لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

لبنان: عرض فيلم وثائقي عن فلسطين لمناسبة مجزرة مخيم جنين



تلفزيون الفجر الجديد | قدم تجمع المنظمات الشبابية والطلابية الفلسطينية في لبنان 'شبابنا' الليلة الماضية عرض فيلم وثائقي  بعنوان 'أولاد آرنا'(2003) في قاعة روضة فلسطين، بمخيم برج البراجنة لمناسبة الذكرى السنوية لمجزرة الاحتلال في مخيم جنين.

وهذا الفيلم من أبرز أعمال المخرج والممثل الراحل جوليانو مير خميس وتدور أحداثه حول أطفال فلسطينيين من مخيم جنين، ممن شاركوا في مسرح أقامته آرنا مير خميس، والدة المخرج أثناء الانتفاضة الأولى ليعود جوليانو إلى المخيم بعد الاجتياح الإسرائيلي عام 2002 باحثا عن الأشخاص الذين شاركوا في المسرح ليرى كيف تطورت حياتهم.

وعقب انتهاء العرض تحدث الشاب أحمد اسكندر باسم القائمين على النشاط، مبرزا معاناة أطفال فلسطين في مخيمات اللجوء وفي مخيم جنين بالذات.

وأثنى على اسهامات المخرج خميس الذي أثرى في عمله وإبداعه مسرح الحريّة في مخيم جنين، مضيفا: هذا الشخص قتل غدرا وهو ممن أعطوا النضال شكلاً متجدداً في مواجهة الاحتلال وليس بعيداً عن والده المناضل الفلسطيني صيلبا خميس.

وتابع: جوليانو هو ابن آرنا اليهودية التي صاغت بكل إرادتها حلقة جديدة من الصراع وكانت جزءاً من نضال مستمر بدء مع فكرة إخراج الطفل الفلسطيني من بؤس المعاناة إلى رحاب نضالٍ مميز.

وحضر العرض ممثلو المنظمات الشبابية والطلابية الفلسطينية واللجان الشعبية، ولفيف من المهتمين وبخاصة فئة الشباب.

الرابط المختصر: