أسعار تذاكر مونديال البرازيل تتراوح بين 13 و876 دولار أمريكيا

تلفزيون الفجر الجديد| أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مجددا اليوم الجمعة أن عملية بيع تذاكر مباريات بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل في 20 آب/أغسطس المقبل على موقع الفيفا بالانترنت وأن أسعار التذاكر ستتراوح بين 30 و1980 ريالا برازيليا (ما بين 13 و876 دولارا أمريكيا) .

ويعود أقل سعر لتذاكر المونديال إلى الخسم البالغ 50 بالمئة المقدم للمشجعين البرازيليين ممن تجاوزوا سن الستين عاما أو الذين لا يزالون في مرحلة الدراسة. وقد يطالب هؤلاء بنفس الخصم أيضا على التذاكر الأعلى سعرا.

وقال تييري ويل مدير التسويق بالفيفا اليوم إن الفيفا طرح أيضا 400 ألف تذكرة للبرازيليين فقط يبلغ ثمن كل منها 60 ريالا برازيليا (نحو 26 دولارا أمريكيا) .

وأوضح ويل ,في كل من المباريات ال37 للبطولة ، ستكون هناك تذاكر من فئة الثلاثين ريالا. لم يكن لدينا مثل هذا السعر المنخفض في بطولات كأس العالم وينطبق هذا أيضا على التذاكر التي لم يشملها التخفيض والتي يبلغ ثمنها 60 ريالا,.

وأوضح ويل أيضا أن الفيفا سيقدم تذاكر إلى العمال الذين شاركوا في أعمال الاستعدادات بالبرازيل والخاصة بكأس العالم ,وذلك لمشاهدة أول مباراة تقام على الاستادات التي شاركوا في إقامتها,.

كما قدم الفيفا 50 ألف تذكرة مجانية إلى الحكومة البرازيلية لتوزيعها على المواطنين والحاصلين على المنح الدراسية.

ويبدأ بيع التذاكر على موقع الفيفا في 20 آب/أغسطس المقبل قبل أربعة شهور من إجراء قرعة البطولة والتي ستجرى في كانون أول/ديسمبر المقبل.

كما يطرح الفيفا تذاكر تسمح لحاملها بحضور جميع مباريات المنتخب البرازيلي في البطولة وأخرى تسمح لحاملها بحضور جميع المباريات التي تقام في مدينة واحدة من المدن ال12 التي تستضيف فعاليات البطولة.