إقالة بيليجريني تمهيدا لإعلان مورينيو مدربا لريال مدريد

أعلن رئيس نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم فلورنتينو بيريز يوم الأربعاء إقالة المدرب الشيلي مانويل بيليجريني من منصبه.

وأكد بيريز – بعد اجتماع لمجلس إدارة النادي الملكي- أن ريال مدريد سيعيّن البرتغالي جوزيه مورينيو في منصب المدرب خلفا لبيليجريني، بعد أن ينهى الأخير وضعه مع إنترميلان الإيطالي.

وقال بيريز: “إدارة ريال مدريد تؤكد انتهاء مرحلة مانويل بيليجريني كمدرب، وستعين جوزيه مورينيو بعد حلّ وضعه التعاقدي مع إنترميلان”.

وأضاف: “مورينيو هو أحد أفضل المدربين في العالم إن لم يكن الأفضل، وسيعطي قيمة كبيرة لعناصر الفريق أهمّ بكثير مما نحن عليه الآن”.

وتؤكد الصحف الإسبانية والإيطالية أن انتقال مورينيو إلى ريال مدريد لن يصبح حقيقيا إلا بعدما يتأكد إنترميلان من دفع البند الجزائي في العقد الموقع بين الطرفين وقيمته 16 مليون يورو.

ولم يصمد بيليجريني (56 عاما) أكثر من موسم واحد مع النادي الملكي، بعد أن ترك فياريال ووقع معه عقدا لمدة عامين، ودفع بذلك ثمن عدم حصوله على أيّ لقب، خصوصا خروج الفريق من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

واعتبر بيريز العائد عام 2009 إلى رئاسة ريال مدريد لفترة ثانية بعد الأولى (2000-2006)، أن تغيير المدرب قرار صعب للغاية، لكنهم مقتنعون بعد العام الأول من هذه المرحلة، بأنها اللحظة المناسبة لإعطاء دفعة جديدة لمشروعنا.

يذكر أن ريال مدريد -حامل اللقب القياسي في عدد مرات الفوز بدوري أبطال أوروبا (9 مرات)- يلهث وراء لقبه الأول في هذه المسابقة منذ عام 2002، وقد خرج في الدور الثاني من هذه المسابقة المرموقة في السنوات الست الماضية على التوالي.