كأس جينيس | ريال مدريد يهزم لوس أنجلوس جالاكسي ويصل لنصف النهائي

تلفزيون الفجر الجديد | جول | هزم ريال مدريد مضيفه لوس أنجلوس جالاكسي بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي جرت بين الفريقين بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية ضمن منافسات كأس جينيس الودية لكرة القدم.

وتمكن النادي الملكي من تحقيق الفوز بفضل أهداف أنخيل دي ماريا في الدقيقة 15 وكريم بنزيما في الدقيقتين 51 و74 في مقابل هدف لأصحاب الأرض أحرزه خوسيه فياريال في الدقيقة 63.

الدقيقة السادسة حملت الخطورة الأولى من ريال مدريد حيث لعب أنخيل دي ماريا عرضية متقنة بيمناه لكريستيانو رونالدو الذي حولها برأسه جميلة لكنها اصطدمت بالعارضة وسط إعجاب الحارس بريان رو الذي وقف متسمراً.

ونجح ريال مدريد في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 15 بعد تمريرة طولية انتظرها كريستيانو رونالدو قبل أن يهيأها لدي ماريا المندفع والذي لعب الكرة من فوق الحارس لتستقر في الشباك.

وعاد رونالدو للخطورة بعد أن رد له دي ماريا الهدية إثر تمريرة بعرض المنطقة إلى كريس الذي هيأ الكرة على يمناه لكنه أطلقها في يد الحارس قبل أن يرد لوس أنجلوس بتسديدة من ركلة حرة مباشرة من زاوية صعبة لجونينيو لكن كرته من على يمين المنطقة اصطدمت بالشباك الخارجية لمرمى دييجو لوبيز.

في الدقيقة 38 لاحت فرصة جديدة لكريستيانو رونالدو الذي هيأ له المتألق دي ماريا تمريرة لكن الجماهير كانت سعيدة بوصول الكرة لأيديها بعدما أطاح بها رونالدو بيسراه بعيداً قبل أن يبتسم من الشكل الذي خرجت بهالكرة.

لم ينتظر ريال مدريد ليشن هجمة أخرى حيث انطلق لوكا مودريتش في قلب الملعب قبل أن يمرر لإيسكو على حدود المنطقة ليسدد الأخير كرة بيمناه إلا أنها لم تصب هدفها ومرت بجوار القائم الأيمن للمرمى الأمريكي لينتهي الشوط الأول بتقدم الريال بهدف نظيف.

في الشوط الثاني واصل ريال مدريد أفضليته وتوجها بهدف ثاني في الدقيقة 51 بعد انطلاقة نارية لإيسكو من هجمة مرتدة قبل أن يرسل كرة قطرية غاية في الإتقان لكريم بنزيما الذي روض الكرة ببراعة وانفرد بالحارس ليضعها على يمينه ليتقدم الريال بهدفين نظيفين بعد أقل من ساعة.

هدأ نسق المباراة قليلاً ليستغل لوس أنجلوس هذا الهدوء في الدقيقة 63 بعد أن رد الروسي تشيرشيف كرة عرضية إلى حدود المنطقة لتجد المنتظر خوسيه فياريال الذي هيأ الكرة بمهارة على قدمه اليسرى وسدد من داخل المنطقة كرة قوية سكنت الزاوية اليسرى العليا لشباك دييجو لوبيز الذي لم يستطع سوى لمس الكرة بدون تغيير مسارها بما يكفي لإبقاء شباكه عذراء لتصبح النتيجة 2/1.

انتظر الريال 12 دقيقة ليسجل الهدف الثالث بعد أن انطلق نجم المباراة دي ماريا من الجانب الأيسر الذي شغله بعد خروج رونالدو ليلعب كرة عرضية متقنة على رأس بنزيما الذي أودعها بسهولة في الشباك الخالية من الحارس الذي حاول الخروج واللحاق بالكرة قبل الفرنسي لكن الأخير كان في المكان المناسب بالضبط لضمان الهدف الثالث للميرينجي.

ربع الساعة الأخيرة شهد هدوءً نسبياً مع حماسة واضحة للشاب موراتا بالإضافة إلى بعض المحاولات الخجولة من أصحاب الأرض لم ترق لدرجة الخطورة ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية اللقاء بفوز الريال 3/1.

شاهد أهداف المباراة