أصغر وزيرة في العالم ضيفة برنامج "صباح الخير"

الجمعة 23 أغسطس 2013

أصغر وزيرة في العالم ضيفة برنامج "صباح الخير"
التفاصيل بالاسفل

تلفزيون الفجر الجديد- شادي عبد الله- عاد برنامج "صباح الخير" من جديد بفقراته المتميزة والتي تحاكي الواقع اليومي للمواطن الكرميّ والفلسطيني من إعداد وتقديم الزميلين وفاء زيدان وخالد بدير، وتناول البرنامج عدة مواضيع مع كل من الحكم الرياضي وفاء السعدي، وأصغر وزيرة بالعالم بشائر عثمان، والموهبين الشابين ديانا الطنيب وعبد الرحمن القيسي.

وحلت الحكم النسائي المتميزة على مستوى فلسطين والعالم العربي وفاء السعدي اولى الضيوف على "صباح الخير" للتتحدث عن تجربتها في خوضها غمار الرياضة كحكم نسائي، و قالت السعدي " تقول أنني دخلت هذا العالم التحكيمي بإرادتي وأحببت موهبتي أن أنميها واخرج ما لدي من طاقات حتى أستثمرها في تحقيق حُلمي بأن اصبح حكم في الملاعب الفلسطينية".

واستكمل الزميلين وفاء وخالد البرنامج مع أصغر وزيرة في العالم بشائر عثمان 18 عاماً من بلدة علار شمال طولكرم، بعد أن خاضت أمس تجبرتها في إدارة وزارة الحكم المحلي في رام الله ليوم واحد.

وتحدثت عثمان "مؤهلاتي هي إرادتي وعدم استسلامي وعملي المتواصل وهي ما أوصلني لهذه الدرجة من الشخصية وما أتاح لي هذه الفرص، وأتطلع للحصول على دعم اجتماعي أكثر يؤهلني للاستمرار على هذا الطريق الناجح، ووجهت  عثمان رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، طالبته فيها بالضغط على إسرائيل وفتح مكب النفايات الذي أغلقته بغية إقامة مستوطنة احتلالية مكانه".

وعقب ذاك، عرض تقرير من إعداد وفاء زيدان عن قصة كفاح عن أم كمال من قرية رامين شرق طولكرم، والتي رهنت حياتها لصناعة اللبن الرائب لما يزيد عن عشرين عاماً، والتي تميزت به في قريتها ومحيطها.

وعلى أنغام الكمان والقانون، تابع "صباح الخير" فقراته مع الموهبين الشابين ديانا الطنيب وعبد الرحمن القيسي، وتحدث كل من الطنيب والقيسي عن قصة بداية مشوارهما مع العزف وارتباطهما الوثيق مع دار قنديل للثقافة والفنون.

وأمتع الموهبين المشاهدين بفقرات موسيقية لأشهر المعزوفات الشرقية بمزيج من سحر صوت الكمان وأصالة القانون.

واختتم الزميلين خالد ووفاء البرنامج بموجز إخباري شمل أهم المجريات على الساحة الكرمية والفلسطينية خلال الإسبوع.

{gallery}2013/9/sabahal5eer23{/gallery}