بالفيديو والصور : لقاء يجمع بين برنامج "صباح الخير" و البرنامج الشهير "Arab Got Talent"

الجمعة 30 أغسطس 2013

بالفيديو والصور : لقاء يجمع بين برنامج "صباح الخير" و البرنامج الشهير "Arab Got Talent"
التفاصيل بالاسفل

تلفزيون الفجر الجديد- شادي عبد الله- تضمن برنامج "صباح الخير" اليوم الجمعة فقرات متعددة وشيقة ومتنوعة في مضامينها التي تهم كل مواطن كرمي وفلسطيني، واستقبل الزميلين وفاء زيدان وخالد بدير ضيوفاً من مجالات عدة ما بين الموهبة والفن والتكنولوجيا والتعليم.

وبعد مضي الأسبوع الدراسي الأول وللحديث عن تهيئة الطفل نفسياً وتوجيه سلوكه نحو الدراسة، حلّت الاستاذة والمحاضرة في جامعة القدس المفتوحة نظمية حجازي ضيفة في الفقرة الأولى من "صباح الخير"، لتوعية الأهل والمدرسين حول كيفية التعامل مع الطفل الذي يدخل المدرسة لأول مرة.

وأشارت حجازي بأن هناك مسببات كثيرة حول عدم وضوح الصورة عند الطفل حول الصف المدرسي، منها الخوف الناتج من البيئة المغلقة التي يعيشها الطفل ودخوله في بيئة جديدة دون أي تهيئة نفسية من قبل الأهل والمختصين، ومشيرةً الى ضرورة التعامل مع الأمور التي تنتج عن قلق الطفل من المدرسة بوعي وبشكل سليم حتى يتشجع الطالب على قبول البيئة الجديدة ويبدع فيها.

وبعد أن نظمت وزارة الاتصالات تنظم ورشة حول "وضع الخطة الاستراتيجية الوطنية للانتقال للبث التلفزي الارضي الرقمي" في الأمس، وللتعرف على أبرز اهداف الخطة وماهو مصطلح "البث الرقمي"، استضاف الزميلين وفاء وخالد وكيل وزارة الاتصالات والتكنولوجيا المهندس سليمان الزهيري.

وأوضح الزهيري بأن القادم في مجال بث القنوات الأرضية الفلسطينية نقلة نوعية في الجودة، حيث سيتمكن المشاهدين من استقبال المحطات الأرضية بجودة عالية جداً تضاهي جودة المحطات الفضائية وعلى نظام الترددات، حيث كان في السابق التردد الواحد يستوعب محطة واحدة، أما على النظام الجديد سيعمل على استيعاب أكثر من من محطة كما هو الحال في القنوات الفضائية.

وقطع "صباح الخير" المسافات من طولكرم الى بيروت وبالتحديد من استوديوهات برنامج المواهب Arab Got Talent، مع الطفل الموهبة محمد يزيد الجيوسي ووالدته التي رافقته خلال البرنامج، ليتحدث محمد عن موهبته التي كبرت معه منذ أن كان عمره 3 سنوات وتجربته الفريدة في أشهر برنامج للمواهب في العالم العربي.

وتحدثت والدة الطفل محمد عن بروز موهبة حساب الاعداد والتي تبينت معالمها منذ أن كان عمره 3 سنوات، وحفظه للأعداد من 1حتى 100 باللغة الانجليزية تنازلياً وتصاعدياً، وأشارت الى إنها اصرت على تنمية الموهبة لدى طفلها من خلال برنامج "يوسي ماس" لحساب الاعداد، ولحرصها على إبراز محمد بشكل أكبر رأت بأن مشاركته في Arab Got Talent، والذي سيفتح له المجال ليشاهده الجميع وليدعموا موهبته الفريدة من نوعها.

وعبر محمد عن سعادته لقبوله في المرحلة الأولى من البرنامج وإعجاب لجنة الحكم به، وثنائهم على موهبته، آملاً بأن يحقق مراكز متقدمة في البرنامج وحصوله على اللقب.

وعلى اوتار العود استقبل الزميلين وفاء وخالد الشابين يزن يعقوب وعدي عودة، ليتحدثوا عن بداية حكياتهم مع العود وتعلم الموسيقى.

وأثنى عدي ويزن على الدور الذي لعبته "دار قنديل للثقافة والفنون" في احتضان موهبتهم وتطويرها، من خلال التدريبات والمشاركة في المهرجانات والاحتفالات.

وقدم الشابين مقطوعات موسيقية فردية وثنائية من أشهر الأغاني الشرقية ولكبار مطربي الزمن الجميل.

واختتم الزميلين خالد ووفاء البرنامج بموجز إخباري شمل أهم المجريات على الساحة الكرمية والفلسطينية خلال الإسبوع.
 

:: لمشاهدة فقرات البرنامج اضغط هنا ::

{gallery}2013/8/sbahal5er30-3{/gallery}