الدنمارك تُجهز على آمال الكاميرون في مباراة غريبة الأطوار

نجح منتخب الدنمارك في تحقيق نتيجة الفوز بهدفين لهدف على حساب نظيره الكاميروني في ثاني مباريات المرحلة الثانية من المجموعة الخامسة في المونديال .

و تقدم أولاً في النتيجة الأسد الكاميروني صامويل إيتو في الدقيقة الـ10 حين نجح في تحويل كرة إلى الشباك بعد استلامه تمريرةً جميلةً من صديقه جيريمي.

و بعد ذلك الهدف، بدأت الثقة تعود للاعبي الكاميرون و الذين ظهروا بشكل مخالف تماماً عما كانوا عليه في اللقاء الأول أمام اليابان إذ أتيحت لهم العديد من الفرص لتعزيز النتيجة إلا أن عوامل كثيرة جعلتهم يتخلفون عن التهديف مرةً ثانيةً سواءً بسبب التسرع، القائم، أو سوء الحظ.

و بعد أن كان اللقاء يسير نحو تمكن الكاميرون من بسط سيطرته على جل الكرات، حتى أتى الهدف المفاجئ و القاتل من المهاجم الدنماركي العائد من الإصابة نيكولاس بيندتنر في الدقيقة الـ33 حين ارتمى برجله على كرة جاءته أرضية غالطت الحارس الكاميروني حاميدو.

قبل ذلك، أتيحت للدنمارك فرصة أو فرصتين خطيرتين و كانتا مشابهتين تماماً للقطة الهدف الأول الذي سجله بيندتنر.

أما في الشوط الثاني، فلم تختلف الأمور كثيراً إلا أن البداية كانت لصالح الدنمارك الذي كان متأخراً في النتيجة من قبل ذلك، إذ تمكن جناحه الأيمن روميدال من تسجيل هدف منتخبه الثاني والأخير في اللقاء خلال الدقيقة الـ61.

بعد ذلك الهدف، جاء الرد الكاميروني بسرعة لكن تسرع المهاجمين و لاعبي الوسط جعل الأمور تصبح أصعب بكثير مما كانت عليه من قبل فلم يتمكن العملاق الأفريقي من العودة في النتيجة حتى مرت الـ90 دقيقة و انقضت.

تلك كانت المباراة الأغرب في المونديال حتى الآن من جانب إضاعة الفرص، إذ أن مهاجمي المنتخب الدنماركي أيضاً تفننوا في إهدار فرص كان معظمها عباراةً عن انفرادات أو محاولات حقيقية للتسجيل.

و بهذا الفوز، سجل الدنمارك في رصيده أول 3 نقاط ليحافظ على آماله في التأهل إلى الدور الموالي في حين أن الكاميرون يعد المنتخب الأول الذي يقصى منذ دور المجموعات من مونديال جنوب أفريقيا الحالي.

 
 
 
{gallery}2010/6/DanemarkVsKameron{/gallery}