لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

حريق هائل في مصانع جيشوري الإسرائيلية غرب مدينة طولكرم



تلفزيون الفجر الجديد | خالد بدير – اندلع حريق هائل مساء الخميس 4/9/2013 في مصانع جيشوري غربي مدينة طولكرم والواقع خلف جدار الضم والتوسع ، ويحتوي المصنع على اقسام وورش عمل تتعلق في تصنيع المكيفات وتصنيع البلاستيك والدهانات.

وتلى الحريق انفجارات نتيجة لاحتواء المصنع على مواد كميائية خاصة حيث استمر الحريق لساعات وتعمل طواقم الدفاع الاسرائيلي على السيطرة على الحريق بشكل كامل.

وهرع المواطنون مدينة طولكرم وضواحيها عقب سماع دوي الانفجارات المتكررة بين الفينة والاخرى ورؤية قطعة الدخان الأسود التي اعتلت سماء مدينة طولكرم الى المكان ، وبسبب الحريق انقطع التيار الكهربائي عن جزء من مناطق المدينة ليعود الكهرباء بعد اقل من ساعة.

وبناء على تعليمات مدير عام الدفاع المدني توجهت قوة من الدفاع المدني الفلسطيني للمشاركة في اطفاء الحريق الضخم الذي التهم المصانع الاسرائيلية ، وقام رجال الدفاع المدني اخلاء المنطقة من الشبان الذين تجمهروا في المكان لاحتياطات وقائية خشية وقوع انفجارات ضخمة.

محافظ محافظة طولكرم جمال سعيد حذر المواطنون من الاقتراب من منطقة الحريق لضخامة السحب الدخانية الناتجة عن التفاعلات الكيميائية في المحروقات ، واشار سابقاً في زيارات وفود دولية الى المدينة لخطر هذا المصنع خصوصا لما يحويه من مواد تصنيعية سامة ولما شكل من عامل طرد للسكان في المنطقة الغربية للمدينة .

وأضح رئيس بلدية طولكرم لوفد الاعلاميين العرب الذي زار المحافظة قبل شهرين أن الجانب الاسرائيلي يتعامل بكل أنانية في هذا الشق من مدينة طولكرم حيث يعملون على ايقاف العمل اذا كانت الرياح شرقية لكي لا تدفع الغازات الناتجة عن عمليات التشغيل والاحتراق الى المناطق الاسرائيلية بينما تستمر في العمل لتدفع هذه المصانع غازاتها على المناطق الفلسطينية في حال كانت الرياح غربية .

وتعتبر منطقة مصانع جيشوري من احدى المناطق الخطرة نتيجة لقربها من جدار الضم والتوسع والتي شهدت في فترة الانتفاضة حالة من الاشتباكات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال .

:: فيديو – مواجهات بين الشبان وقوات الإحتلال قرب مصنع جيشوري ::

:: فيديو – حريق هائل في مصانع جيشوري الإسرائيلية غرب مدينة طولكرم ::

{gallery}2013/9/7arekJeshori_5-9-2013{/gallery}

الرابط المختصر: