تشييع جثمان المناضل منير العبوشي إلى مثواه الأخير بمسقط رأسه بكفر عبوش بمشاركة رسمية وشعبية

شيع أبناء شعبنا إلى مثواه الأخير ، جثمان المناضل منير العبوشي ” أبو مجاهد ” في مسقط رأسه ببلدة كفر عبوش جنوب طولكرم ، وبمشاركة رسمية وشعبية، ومراسم عسكرية.  

جاء ذلك بمشاركة كل من محافظ طولكرم عصام أبو بكر، ومنسق شؤون المحافظات المحافظ الحج موفق دراغمه، ومدير عام جهاز الأمن الوقائي اللواء زياد هب الريح، ونائب مدير عام الشرطة العميد جهاد المسيمي، وقائد منطقة طولكرم العميد جمال أبو العز، ومدراء الأجهزة الأمنية، وأمين سر فتح بطولكرم إياد جراد وعدد من أعضاء الإقليم، ومحافظ سلفيت اللواء د. عبد الله كميل، واللواء طلال دويكات المفوض السياسي العام، وعضو المجلس الثوري مؤيد شعبان، وممثلي المؤسسات والشخصيات الاعتبارية، وأهالي الكفريات.    

ونقل المحافظ أبو بكر  تعازي الرئيس محمود عباس ” أبو مازن” برحيل المناضل العبوشي،  مؤكداً على دوره  النضالي والوطني، من خلال مسيرة طويلة من العمل الوطني والمؤسساتي سواء من عمله بجهاز الأمن الوقائي والشرطة وغيرها من المواقع التنظيمية  التي تقلدها بحركة فتح ، ولاحقا محافظا لسلفيت من عام 2006-2010 ، مترحماً على روحه، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته. 

بدوره  أشار أمين سر فتح إياد الجراد ” أبو الصامد”  إلى أن وداع المرحوم العبوشي  هذا القائد الميداني والمطارد والمبعد مؤلم وقاس على أبناء شعبنا وأهلنا بمحافظة طولكرم ، وخاصة أن العبوشي   صاحب العمل المميز في خدمة وطنه وشعبه وحركة فتح، مؤكداً على أن  فلسطين فقدت قائدا ومناضلا كبيرا ، حيث  أن غيابه خسارة كبيرة لحركة فتح وشعبنا في كل مكان.

وألقى منسق فصائل العمل الوطني بطولكرم  فيصل سلامة كلمة نعى فيها المناضل والمعلم والمربي والأسير العبوشي، مشدداً على  أنه  كان مؤسسا ومعطاء من خلال عمله بالمؤسسات على مستوى الوطن وعمله التنظيمي والوطني ، مشددا على الاستمرار بالنضال حتى تكتمل رسالتنا الوطنية للوصول إلى الحرية والاستقلال.

من جانبه عبر لؤي  السعدي في كلمة له باسم ذوي المرحوم العبوشي وأهالي الكفريات، عن الشكر لكل من شارك في تشييع جثمان المناضل العبوشي، والوقوف إلى جانب العائلة في هذا المصاب الجلل، مثمناً جهود المحافظ أبو بكر، وحركة فتح، والمؤسسة الأمنية، وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية، والشخصيات الاعتبارية وأهالي الكفريات، وكل من شارك  بتشيع جثمان المناضل العبوشي، والذي سيبقى حاضراَ في ذاكرة أبناء شعبنا في كل مكان.    

مقالات ذات صلة