إحياء لقيمة الإيثار والصدقة مدرسة إناث طولكرم الشرعية تنظم مبادرة بعنوان “قيمنا نبراسنا”

طولكرم – منتصر العناني – تلفزيون الفجر
شهر رمضان الخير والبركة شهر التفقد للمحتاجين وشهر المبادرات الريادية النوعية وخاصة المبادرة التي نفذتها بنات مدرسة طولكرم الشرعية واحياءً لقيمة الإيثار والصدقة وضمن مبادرة 10 قيم ايجابية أحيت مدرسة اناث طولكرم الشرعية بث هذه القيمة في نفوس طالباتها وحثتهن على التصدق وإيثار المحتاجين على النفس خلال الأيام السابقة.

وشجعتهن على التصدق بما تجود به النفس من معونات غذائية ليتم تقديمها لمن هي حق لهم وخاصة في الظروف الصعبة التي يمر بها أبناء شعبنا وجائحة كورونا التي أنهكت ممرات حياتهم نحو حياة كاملة لتصبح منقوصة.

مدرسة اناث طولكرم الشرعية استضافت قامات وهامات متميزة من شخصيات طولكرم حضره غازي الحاج قاسم رئيس لجنة زكاة طولكرم ليلقي محاضرة مهم للطالبات عن فضل الصدقة ووضح لهن دور لجان الزكاة في إعفاف المحتاجين وتوفير العيش الكريم لهم.

بدروهن الطالبات من الصف الثامن تحدثن عن هذا الموضوع من خلال الإذاعة المدرسية اليومية وتحفيز الطالبات على هذا الاتجاه بالوقوف مع العائلات المتعففه في ظل شهر رمضان المبارك.

وفي ذات السياق تم تفعيل هذه المبادرة مع المنهاج من خلال تقديم طالبات الصف الحادي عشر لدروس وعظية لطالبات المدرسة ضمن مادة أساليب الدعوة والخطابة , الحاج غازي الحاج قاسم رئيس لجنة زكاة طولكرم المركزية أكد أن الدور مهم لزرع هذه القيمة في مساعدة الخير من قبل الطالبات وغرزها للإحساس بالغير، مشيداً بدور الهيئة التدريسية فيها والمعلمات مختتماً بشكره وتقديره للطالبات الرياديات في الدفع بإتجاه توفير احتياجات العائلات المستورة وذلك في ميزات حسناتهم .

مقالات ذات صلة