لقاء تقييمي لمشروع تحسين مستوى الخدمات المقدمة للطلبة ذوي الاعاقة Edu4ALLفي جامعة “خضوري”



نظمت جامعة فلسطين التقنية-خضوري  لقاء تقييمياً لمشروع  تحسين مستوى الخدمات المقدمة للطلبة ذوي الإعاقة Edu4ALL” –  بمشاركة  فريق من مكتب ايراسموس بلس-فلسطين  وشركائها من المؤسسات والجامعات الفلسطينية المشاركة في المشروع وذلك للاطلاع على سير المشروع  في السنة التحضيرية  والذي يهدف إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للطلبة ذوي الاعاقة من خلال إنشاء “وحدة التعليم الشامل” التي تتبع المعايير الدولية لتحقيق المساواة في التعليم والأنشطة والخدمات للطلاب ذوي الإعاقة، وذلك بحضور فريق المشروع  من جامعة خضوري ممثلا ب د. ايمان دراغمة و د. يوسف دراغمة و د. حسام القاسم و ا. ظافر حسونة ومشاركة مدير المشروع من جامعة خضوري وممثلي  مكتب ايراسموس بلس ممثلا ب د. نضال الجيوسي وا. ايمان حرب وممثلين عن من الشركاء المحليين في المشروع وضم كل من م.عبد المحسن القواسمي ود. ربيع عطير من كلية الأمة الجامعية   وا.جواد أبو عون، ا.مجد جمال و ا.عمر عدوان من مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة PSD  ورئيس الاتحاد العام للمعاقين – طولكرم  ا.مجدي مرعي.  

بدوره رحب رئيس جامعة فلسطين التقنية –خضوري ا.د,.نور الدين ابو الرب  بفريق مكتب ايراسموس بلس فلسطين و اثنى على جهودهم المبذولة في تعزيز وتشجيع الكوادر الفلسطينية للانخراط بفعالية في المشاريع الريادية والإبداعية التي يدعمها برنامج ايراسموس، مبديا استعداد الجامعة لتقديم الدعم الكامل لمشروع  Edu4ALL  باعتبار ” خضوري، منسقاً اساسياً  له ولجميع المشاريع الأخرى و التي من شأنها الارتقاء بمستوى البرامج والخدمات المقدمة في جامعة فلسطين التقنية خضوري.

من جانبه اشار مدير مكتب ايراسموس بلس –فلسطين NEO د. نضال الجيوسي إلى مستوى التعاون المتقدم بين برنامج  ايراسموس بلس وجامعة فلسطين التقنية-خضوري،  وأعرب د. الجيوسي عن تقديره الكبير لجهود فريق المشروع الذي يعتبر نوعيا كونه يتمحور ويلامس قضية تنموية بالغة الاهمية تتعلق بتحقيق المساواة في تعليم ذوي الإعاقة ودمجهم واكد د. جيوسي أن الفوز بهذا المشروع إنجاز كبير للجامعات والمؤسسات الشريكة وهنأهم به . 

وخلال اللقاء قدم فريق المشروع  لمحة عامة عن المشروع من حيث الأنشطة المنفذة والمخرجات المحققة. كما عرض فريق المشروع الأنشطة القادمة للمشروع بناءً على خطة العمل. للمشروع. طرح مدير NEO الدكتور الجيوسي عددًا من التوصيات المفيدة لفريق المشروع للمضي قدمًا والتغلب على بعض المعيقات.

مقالات ذات صلة