انطلاق فعاليات المخيم الصيفي “نقاريش إبداعية 3” في أريحا

اريحا -منتصر العناني – تلفزيون الفجر الجديد انطلاقاً لمبدأ التوعية الدائمة لأطفالنا بكيفية التعريف بأنفسهم وصقل شخصيتهم، وتشجيعهم على حرية التعبير عن مشاعرهم بكل المواقف التي يجدون انفسهم فيها للرد، وخلق اجواء من الالفة بين المجموعة وتحفيزهم على الإصغاء والتواصل.

تم في اليوم الاول منه من المخيم الصيفي “نقاريش ابداعية” تنظيم نشاط تعارف بين الاطفال، ثم تعريفهم بقوانين المخيم من خلال بطاقات تحفيزية، حيث قام الاطفال بعمل بطاقة هوية شخصية لكل منهم تحتوي على المعلومات الرئيسة وتفاصيل عن شخصية الطفل.

و تعرف الاطفال على ما هي العائلة واهميتها للإنسان، وانواع العائلات (نووية وممتدة)، وأهمية توطيد الترابط والاحترام بين افراد العائلة، قام الأطفال خلالها بتعبئة شجرة العائلة بأفراد عائلاتهم. كما تم في نهاية اليوم الاول مناقشة قيمة “الصدق” وضرورة التزام الانسان بالصدق مهما حصل.

وشاهد الاطفال فيلم كما استمعوا الى أغنية عن (قيمة الصدق). وتخلل الفعالية: تمارين رياضية، وأنشطة حركية، وفرصة لتناول الكيك والشوكو، وفرصة أخرى لأخذ قسط من الراحة والاسترخاء.يشار أن هذازالمخيم الصيفي يضم اطفال من فئات عمرية متعدده من الجنسين ويشارك فيه العديد من المدربين والمدربات القادرات على دفع الاطفال الى حالة التوعية وايضا بناء الشخصيه القيادية.

يشار انه سيتم في نهاية المخيم عمل تقييم كامل لم تم وانجز من أجل الاخذ بها وتطويرها في المخيمات القادمة

مقالات ذات صلة