شوارع طولكرم تبكي لأجل الأسرى في سجون الإحتلال

شروق خليل- تلفزيون الفجر- شارك اليوم الثلاثاء، في مدينة طولكرم، الكثير من المواطنين و أصحاب المؤسسات و على رأسهم محافظ محافظة طولكرم أ.عصام أبو بكر، و ممثلة من مؤسسة اتحاد لجان المرأة أ.عفاف الزبدة ، بالإضافة إلى ممثل فصائل العمل الوطني أ.فيصل سلامة.
أكد أبو بكر على الموقف الأبدي الدائم للشعب الفلسطيني اتجاه قضية الأسرى، مشدداً على أن الشعب لن يلين و لن يستكين إلا بالإفراج عن كافة الأسرى في سجون الإحتلال، متمنياً لهم الحرية القريبة.
كما و طالبت ممثلة لجان المرأة الزبدة بحرية الأرض و الشعب، مؤكدة على ضرورة الإفراج عن كافة الأسرى و الأسيرات، و أخصت بالذكر الأسيرة إسراء جعابيص التي تعاني من حروق كبيرة مع عدم توفير لها العلاج اللازم داخل السجون.
و حمّلَ سلامة المسؤولية لكل مؤسسة حقوق إنسان أسست من اجل الدفاع عن حقوق الإنسان عامة و الأسرى خاصة ، كما و أكد على حجم المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتق الصليب الأحمر التي تلتزم الصمت الدائم مطالبا بتدوير قضية الأسرى في المحافل الدولية، و مؤكدا على استمرار هذه الوقفة التضامنية إلى أن ينال الأسرى حريتهم الأبدية.
و من الجدير بالذكر أن هذا الإعتصام متكرر كل ثلاثاء في طولكرم ، من أمام الصليب الأحمر الذي أسس بقرار دولي للدفاع عن حقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة