محافظ طولكرم عصام أبو بكر يؤكد على أهمية مشروع التعداد الزراعي لعام 2021

تلفزيون الفجر | أكد محافظ طولكرم عصام أبو بكر على أهمية مشروع التعداد الزراعي لعام 2021 لما يمثله من مكانة كبيرة على القطاع الزراعي والتوجهات التنموية والاقتصادية للمضي قدماً بتطوير هذا القطاع وتنميته وفق الإمكانات المتوفرة.
جاءت كلمات المحافظ أبو بكر خلال لقاء مع مديرة التعداد الزراعي بطولكرم ربى القبج، و في إطار الإعلان عن انطلاق التعداد الزراعي على مستوى المحافظة.
ووجه المحافظ أبو بكر دعوة للمواطنين للتعاون مع فرق العمل الميداني للتعداد الزراعي والطواقم والتي تعمل وفق اتخاذ إجراءات السلامة العامة للحد من تفشي فيروس كورونا، علاوة على تلقي التطعيم ضد الفيروس، مشيراً إلى أهمية إنجاز هذا المشروع الحيوي والضروري، والذي من شانه أن يمكن صانع القرار والجامعات والمراكز البحثية، الاستفادة من النتائج والمخرجات المتعلقة بالتعداد الزراعي، لصالح وضع خطط التنمية الاقتصادية والزراعية على أسس سليمة،
وتحدث المحافظ أبو بكر عن خصوصية محافظة طولكرم زراعياً من حيث توفر الأراضي الزراعية ووفرة المياه، وخبرات المزارعين، علاوة على تحقيق نجاحات بالزراعات النموذجية من الأفوكادو والمانجا والفراولة والأناناس، وغيرها من الزراعات التقليدية التي حققت نجاحاً مهماً على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى الثروة الحيوانية.
من جانبها ،قدمت القبج للمحافظ أبو بكر شرحاً عن استكمال عمل طواقم التعداد لبدء العمل الميداني والعد الفعلي للتعداد الزراعي بمحافظة طولكرم وجميع محافظات الوطن، خلال الفترة الواقعة ما بين 23-10 إلى 31-12-2021، مثمنةً جهود المحافظ أبو بكر بدعم طواقم التعداد ومساندتهم، موضحة بأن الفرق تعمل ضمن إجراءات السلامة العامة لمواجهة فيروس كورونا، علاوة على أن جميع الكوادر يحملون شهادات التطعيم ضد الفيروس.
وتابعت القبج:” سيوفر التعداد الزراعي البيانات الأساسية والتفصيلية عن بنية القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، والتي تلبي احتياجات الجهات المختصة في التخطيط والتوزيع الأمثل للموارد”.
يشار إلى أن التعداد الزراعي من تنفيذ الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني ووزارة الزراعية، وسيبدأ عمل الطواقم الميدانية ما بين 2- 10إلى 31-12-2021.

مقالات ذات صلة