مجلس الخدمات المشترك وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر ينظم نشاطاً بيئياَ بمناسبة اليوم الوطني لإدارة النفايات الصلبة

دائرة الإعلام – وحدة العلاقات العامة بمحافظة طولكرم- نظم مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر، نشاطاً بيئياً بمناسبة اليوم الوطني لإدارة النفايات الصلبة على الشارع المحاذي لمخيم نور شمس ، وذلك بالتعاون مع كل من بلدية طولكرم، ولجنة خدمات مخيم نور شمس وعدد من الهيئات المحلية والعديد من الشركاء والجهات المختصة ذات العلاقة.
جاء ذلك بمشاركة كل من رئيس بلدية طولكرم رئيس مجلس الخدمات المشترك م. محمد يعقوب، وأكثم بدران المدير التنفيذي للمجلس، وممثلين عن خدمات مخيم نور شمس، والحكم المحلي والشرطة والمؤسسة الأمنية والمتطوعين والأونوروا والجهات الشريكة.
وأكد المحافظ أبو بكر على أهمية النشاط البيئي والذي يأتي ضمن عملية مستمرة للحفاظ على البيئة وبمناسبة اليوم الوطني لإدارة النفايات الصلبة، شاكراً جهود القائمين على الفعالية من مجلس الخدمات المشترك وبلدية طولكرم، ولجنة خدمات مخيم نور شمس والمتطوعين وكافة الشركاء والجهات ذات العلاقة.
وأشار المحافظ أبو بكر إلى أن هذا الجهد يضاف إلى الجهود التي يقوم بها مجلس الطوارئ بالتحضير المسبق لاستقبال فصل الشتاء من خلال عمل تكاملي من جميع الأطراف لتنظيف مجاري الأودية وإزالة التعديات عليها في كافة المواقع على مستوى المحافظة ، لمنع تكرار ما حصل قبل سنوات بسبب فيضانات مياه الأمطار، مشدداً على أهمية دور الوعي المجتمعي بعدم إلقاء مخلفات الردم والأوساخ داخل مجاري الأودية، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات من الجهات المختصة ذات العلاقة بهذا الشأن.
بدوره تحدث م. محمد يعقوب عن النشاط البيئي والذي يأتي في إطار منهجية عمل مجلس الخدمات المشترك والجهود التي يبذلها المجلس مع الشركاء، وضمن فعاليات اليوم الوطني لإدارة النفايات الصلبة، وبالتعاون مع جميع الجهات المختصة ذات العلاقة، مثمناً تعاون المحافظ أبو بكر ورعايته لجميع الفعاليات على مستوى المحافظة، موضحاً بان طواقم بلدية طولكرم والياتها و العاملين في هذا المجال قاموا منذ الصباح بحملات التنظيف على جوانب شارع نابلس والمدخل المقابل لمخيم نور شمس، وبالتعاون مع خدمات المخيم والأونوروا والمؤسسات الرسمية الشريكة والجهات ذات العلاقة.

مقالات ذات صلة