بالصور | وزيرة الصحة تزور محافظة طولكرم

تلفزيون الفجر | زارت وزيرة الصحة د. مي الكيلة صباح اليوم محافظة طولكرم ، حيث اجتمعت بمحافظ محافظة طولكرم عصام أبو بكر للاطلاع على الوضع الصحي في المحافظة من حيث الحالة الوبائية والخدمات الصحية المقدمة ومراكز العلاج المختلفة، والاحتياجات اللازمة من حيث مراكز وأقسام علاج، وكوادر بشرية للقطاع الصحي الحكومي في المحافظة، وأجهزة ومستلزمات طبية، والاحتياجات اللازمة من الأدوية.
-خلال اجتماعها بالمحافظة، بحثت وزيرة الصحة إستراتيجية العمل والتطوير في القطاع الصحي الحكومي بشكل عام، وفي محافظة طولكرم بشكل خاص، واستعرضت الجهود المبذولة من قبل الحكومة الفلسطينية ووزارة الصحة والمحافظة والقطاع الخاص والمجتمع المحلي في مواجهة الجائحة، مشيدة بجهود كل من دعم وساند من أجل الخروج من الجائحة بأقل الأضرار.
-تم الاجتماع بالفعاليات التنظيمية والشعبية والمجتمعية بحضور مستشار رئيس الوزراء عصام القاسم وأمين سر حركة فتح في طولكرم إياد جرار ونقيب الأطباء د. شوقي صبحة، و وئيس بلدية عنبتا حمد الله الحمد لله ورئيس بلدية عتيل نشأت دقة والقائم بأعمال مدير العام المستشفيات د. نجي نزال والقائم بأعمال مدير عام الصيدلة عاطف أبو صفت ومدير التمريض في الإدارة العامة للمستشفيات عماد زكي، ومدير مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي د. هيثم شديد ومدير مديرية صحة طولكرم د. نائل السلمان ورئيس وحدة العلاقات العامة والإعلام أنس الديك.
-وزيرة الصحة: ” استمعنا لاحتياجات أهلنا في محافظة طولكرم، وبالنسبة لمستشفى عتيل فسيتم افتتاحه قريباً، خاصة أننا نحضر كافة الإجراءات من أجل شراء المعدات، والتي تمت ترسيتها على الشركات وننتظر قدوم المعدات لافتتاح المستشفى“.
-د. الكيلة: الرئيس محمود عباس يتابع باستمرار الوضع الصحي والاحتياجات اللازمة في مختلف المحافظات، ورئيس الوزراء د. محمد اشتية يوعز بتوفير ما يلزم، والحكومة الفلسطينية تبذل أقصى جهد لتوفير وتطوير كافة الخدمات المقدمة للمواطنين، ونحن هنا لليوم لنؤكد على الاستماع لاحتياجات المواطنين.
-أضافت الوزيرة: “بالنسبة لمستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي فإن العمل جار على توسعته عبر بناء طابقين، وهناك تبرع بدونم أرض للمستشفى من أجل بناء لقسم اللطوارئ“
-المحافظ أبو بكر: ” المجلس الاستشاري ومن خلال اللجنة الصحية المنبثقة عنه أعد دراسة لهذه الاحتياجات، مع الأخذ بعين الاعتبار حالة التكامل ما بين القطاع الحكومي والخاص والأهلي، حيث تضمنت الدراسة مخرجات وتوصيات بناء على مؤشرات عن واقع الخدمة الصحية، وما نتأمل الوصول إليه.“.


-محافظ طولكرم: ”كانت هناك مبادرات من أهلنا في بلدة عنبتا لبناء مستشفى جديد تابع للجنة زكاة عنبتا، وتشغيل جهاز الرنين المغناطيسي من لجنة زكاة عنبتا وبالتعاون مع مستشفى الإسراء، بالإضافة إلى عمل مستشفى الإسراء على إنشاء وحدة القسطرة، ومساعي جمعية أصدقاء المريض لافتتاح قسم العلاج الطبيعي والوظيفي، علاوة على الاستجابة لإضافة طابقين في مستشفى ثابت ثابت الحكومي، واستكمال المرحلة الرابعة من مشروع مبنى مديرية صحة طولكرم لتشطيبه وتأثيثه، والتحضير لافتتاح مستشفى عتيل وإنجازه، وغيرها من الاحتياجات الأخرى التي تم بحثها ومناقشتها“
-كرمت د. الكيلة جامعة فلسطين التقنية خضوري على دورها في دعم الريادة والابتكار لقيامها بتصنيع وتطوير جهاز التنفس الصناعي، وذلك خلال زيارتها لحرم الجامعة الرئيسي في طولكرم.
-أكد رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري نور أبو الرب أن هذا الجهاز جاء بعد عمليات بحث وتجارب عديدة ودقيقة قام بها الطلبة بمساعدة مهندسين من الجامعة وأطباء من وزارة الصحة، موضحاً أنه شهد عمليات تطوير إضافية متميزة بأيدٍ فلسطينية ستغير من معادلات ومعايير أجهزة التنفس العالمية.

مقالات ذات صلة