بحضور الإدارة العامة للنشاطات الطلابية ورشة عمل لمجالس أولياء الأمور الموحدة في مدرسة كفرزيباد ث المختلطة

طولكرم – منتصر العناني – تلفزيون الفجر

استمراراً للورشات المتواصلة لمجلس أولياء الأمور الموحد في المحافظات وبحضور الإدارة العامة للنشاطات الطلابية – دائرة النشاط الرياضي والعمل الإجتماعي مدير الدائرة ا. عارف عصايرة ورئيس قسم الأندية والعمل الإجتماعي ا. محمد اسماعيل وا. مدحت اشتية عقدت ورشة عمل لمجلس أولياء الأمور الموحد طولكرم في قاعة مدرسة كفر زيباد الثانوية المختلطة ، افتتح الورشة مدير عام تربية طولكرم ا. سائد قبها ومدير المدرسة فالح هلال ومجلس أولياء الأمور الموحد .

تولت إدارة الورشة رئيس قسم النشاطات الطلابية في مديرية تربية طولكرم أ. خيرية سماره , بدأتها بكلمة لمدير عام التربية قبها  بالترحيب بالحضور مرحباً بالحضور جميعاً وأكد على الدور الفاعل لمجالس أولياء الأمور ودعمهم للعملية التربوية والتعليمية في مردود مهم وايجابي يحقق المزيد من التعاون المهم الذي يخدم المسيرة بكافة جوانبها .

عصايرة مدير الانشطة الطلابية في وزارة التربية اعرب عن الدور المهم في الخروج عن النمطية والتقليدية في دور مجالس أولياء الأمور وان تكون المدارس داعمة للأهالي والمجتمع المحلي من خلال الأنشطة المسائية وتفعيلها لرسم واقع داعم يخلق إبداعات مهمة وكذلك الانسياب المهم نحو تحقيق أعلى الدرجات.

مدير المدرسة أ.فالح هلال رحب بالحضور وثمن أ.فاروق غنايم رئيس مجلس قروي كفر زيباد المهمات التي يقوم بها مجلس أولياء الامورالموحد لخلق حالة أفضل في مدارسينا .

الجلسات دارت أحداثها حول  الورشة بالحديث عن شقين هامين هما:

الأنشطة المسائية) (

(مبادرات مجالس أولياء الأمور) 

 انقسم الحضور إلى مجموعتين كل مجموعة تناقش بند وتضع خطة ممنهجة عنه حيث ناقش الشق الأول أ.مصعب ابو صلاح ممثلا عن مجموعته والشق الثاني ا.نزيه نصرالله ممثلا عن مجموعته .

 مخرجات هذه الورشة الخروج بأنشطة مسائية مثل برامج توعوية وآيام طبية دورات بالخط العربي وأندية للشطرنج تنفيذ بطولات وأمسيات مسائية فتح مكتبات المدارس بخدمة المطالعين وطلبة الجامعات بالتعاون مع المجالس البلدية والقروية .

  خلال هذه الورشة إطلاق عدة مبادرات منها تنفيذ صالة رياضية

تأهيل اكبر عدد من الملاعب الرياضية في المدارس

إطلاق حملة لمسة دفء بتوزيع دفايات وكسوة شتاء للمدارس الفقيرة

إيجاد بعض المتنزهات الترفيهية في المدارس التي يحتاجها بعض الأطفال في أماكن متعددة تخدم الأجواء الترفيهية.

الورشة اعتبرت هامة كونها رصدت العديد من الأمور الهامة التي بحاجة لها وكان تفاعل كبير وشامل لكافة المواضيع الهامة التي استحقت النقاش ضمن هذه الجولة من الاجتماعات الدورية لمجلس أولياء الأمور الموحد .

مقالات ذات صلة