خريجة من ” القدس المفتوحة ” تفوز بالمرتبة الأولى بجائزة معلم فلسطين للعام 2021

فازت الخريجة من جامعة القدس المفتوحة- فرع طولكرم نبأ فارس سعيد خندقجي ( أبو زيتون ) بالمرتبة الأولى بجائزة معلم فلسطين لعام 2021 التي تنظمها وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، جاء ذلك خلال حفل التكريم الذي نظمته الوزارة يوم  الثلاثاء الموافق 14-12-2021م  في رام الله.

 وبارك رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو للخريجة نبأ فوزها، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز يؤكد على جودة التعليم في جامعة “القدس المفتوحة”، وكفاءة طلبتها الذين ينافسون على مختلف المستويات الأكاديمية والبحثية والعملية، وكان آخرها حصول الجامعة  على مراتب متقدمة في الملتقى الطلابي الإبداعي الثاني والعشرين، الذي نظمه المجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي التابع لاتحاد الجامعات العربية، في أكاديمية الشروق – بجمهورية مصر العربية.

وأكد أ.د. عمرو أن فوز الخريجة نبأ، جسد قصة نجاح جديدة لجامعة القدس المفتوحة، التي حازت ابنتها حنان الحروب على جائزة أفضل معلم في العالم قبل عدة سنوات.

من جانبه، بين أ.د محمد شاهين مساعد رئيس الجامعة لشؤون الطلبة بأن خريجة  الجامعة فرع طولكرم (نبأ أبو زيتون ) هي معلمة للمرحلة الأساسية في مدرسة دير الغصون، وفازت بلقب معلمة فلسطين للعام 2021، مشيراً إلى أن المسابقة عقدت على مستوى المحافظات الفلسطينية كافة، بتنظيم من وزارة التربية والتعليم، موضحاً بأنه تم اختيار المتقدمين من خلال لجنة وطنية للاختيار، حيث ذلك بناءً على ثلاث مراحل، تم في مرحلتها الأولى مراجعة مستفيضة لملفات المرشحين كافة، وما فيها من مواد مقروءة ومسموعة ومرئية، وفي مرحلتها الثانية تم اختيار أفضل(10) معلمين وإجراء مقابلات وجاهية مطولة معهم من قبل اللجنة، والمرحلة الأخيرة تم تنفيذ زيارات ميدانية في غرفة الصف لأفضل ثلاثة معلمين .

بدوره، بين د . سلامة سالم مدير فرع طولكرم أن هذا الإنجاز يأتي ضمن سلسلة الانجازات التي تحققها الجامعة على الصعيد المحلي والعربي والدولي ، والذي يأتي في ظل قيادة حكيمة للجامعة وعلى رأسها الاستاذ الدكتور يونس عمرو رئيس الجامعة، ورئيس مجلس الأمناء المهندس عدنان سمارة، والذين يسعون إلى جعل الجامعة في مصاف الجامعات العريقة، مباركاً للخريجة وأسرتها على هذا الإنجاز الذي تستحق .

وكانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت فوز المعلمة نبأ سعيد فارس أبو زيتون من مدرسة دير الغصون الأساسية الدنيا للبنين في مديرية تربية طولكرم؛ بلقب أفضل معلم على مستوى فلسطين للعام 2021.

جاء ذلك خلال احتفالية أطلقتها الوزارة، اليوم الثلاثاء؛ بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني، عن بُعد ومن مقر معهدها الوطني للتدريب التربوي، برعاية ومشاركة وزير التربية والتعليم أ.د. مروان عورتاني، وبحضور وكيل الوزارة د. بصري صالح، ونائب الأمين العام لاتحاد المعلمين محمد أبو جاسر، والوكلاء المساعدين والأسرة التربوية والشركاء.

وأكد الوزير عورتاني أن مهنة التعليم في العالم من أصعب المهن وتكتسب طابعاً أصعب في فلسطين؛ نتيجة ما يعانيه المعلم بفعل الاحتلال الذي زرع المشقات والصعوبات في دروب المعلمين والطلبة وحرمانهم من الوصول إلى تعليم مستقر وآمن، موجهاً التحية لكافة معلمينا على تفانيهم وأصالتهم وتحملهم وتحديهم لكافة الظروف والتحديات إذ شكلوا نموذجاً عالمياً مُلهماً للتعليم المقاوم.

وتحدث عورتاني عن توجهات الوزارة لدعم المعلمين والارتقاء المهني بهم.

بدوره، أشاد أبو جاسر بالدور الطليعي للمعلمين الفلسطينيين؛ واصفاً إياهم بحجر الزاوية في المنظومة التعليمية، معبراً عن اعتزازه بالشراكة والتعاون بين الاتحاد و”التربية” والجهود المتواصلة لخدمة المعلمين، وضرورة إسنادهم في ظل التحديات التي يواجهونها بفعل الاحتلال في أرجاء الوطن كافة.

وتخلل الحفل، الذي تولى إدارته مسؤول الإعلام والتوعية في هيئة تطوير مهنة التعليم رائد حامد؛ تكريم أعضاء لجنة التحكيم، والمعلمين المرشحين للمسابقة، وعرض فقرة فنية.

مقالات ذات صلة