بالفيديو| بلديتا بلعا وكفر اللبد: انقطاع التيار الكهربائي كان نتيجة ربط نقاط جديدة في طولكرم على الخط المزود للكهرباء



متابعة لمشكلة إنقطاع التيار الكهربائي في بلعا وكفر اللبد وجزء من طولكرم رئيس بلدية طولكرم محمد يعقوب يؤكد لتلفزيون الفجر: حالياً جاري العمل على بناء خط جديد (طولكرم – صرة) وهناك خطوات تم العمل بها مؤخراً وسيتم استكمال الخط من عنبتا الى دير شرف في الوقت الحالي، والحكومة أخدت على عاتقها أنه سيكون قبل شهر آيار القادم العمل جاري عمل الخط شرق عنبتا ورئيس الوزراء أكد لن يكون هناك أزمة في الصيف القادم.

من جهته رئيس بلدية بلعا طارق إعمير أكد لتلفزيون الفجر: الجانب الإسرائيلي جانب لمشكلة انقطاع التيار الكهربائي في طولكرم.
اذا كان هناك انقطاع للتيار الكهربائي والسبب بلدية طولكرم فسنفصل التيار الكهربائي عن طولكرم لتبقى بلدتا بلعا وكفر اللبلد مضيئة، لكن اذا كان الانقطاع من الجانب الإسرائيلي فستقطع عن الجميع.

أما بدوره رئيس بلدية كفر اللبد منتصر رجب عقب على المشكلة يوم أمس تأكد لنا أن أحمال طولكم هي سبب الإنقطاع المتكرر للكهرباء في كفر اللبد، حلول طولكرم الترقيعية والتي يجب إعادة النظر فيها، أدت إلى 3 مشاكل أساسية أبرزها التسبب بمشكلة في التيار الكهربائي في كفر اللبد وبلعا.

مضيفاً رجب طولكرم ولا أريد الإتهام لكن قامت بتوسعة بالشبك وهذا ما أدى لزيادة الأحمال، والقطع الأخير هو سببه زيادة الأحمال، عندما تم تنزيل المفتاح عن ذنابة وكفر اللبد عاد التيار الكهربائي.

مؤكداً أن يوم أمس تم الإجتماع مع المحافظ وعطوفته تفهم الموضوع فوراً وتعامل معها لكن أردنا أن نوصل لعطوفته أن هناك أزمة في طولكرم وكفر اللبد وبلعا ولا يوحد حل لها، ويجب عقد إجتماع مهم على طاولة مستديرة لحل هذه الازمة، واليوم تمام ال11 ظهراً سيقعد إجتماع مع المحافظ والمعنيين لحل المشكلة هذه.

تعقيباً على رد بلدية كفر اللبد وبلعا أكد رئيس بلدية طولكرم محمد أبو يعقوب أن كفر اللبد طولكرم بلعا هناك أزمة فعلياً وشركة كهرباء القطرية هي من يفصل عن هذه النقطة وطلبت رسمياً أمس بتنزيل الحمل 30 أمبير وبالتالي وحين تم تنزيل الحمل عاد التيار الكهربائي في كفر اللبد وبلعا.

اللقاء في الفيديو التالي:

مقالات ذات صلة