لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

“خضوري” و”الإحصاء المركزي” يوقعان اتفاقية تعاون مشترك



وقعت جامعة فلسطين التقنية خضوري ممثلة برئيسها أ.د. نور الدين أبو الرب، وجهاز الإحصاء المركزي الفلسطيني ممثلة برئيسها د. علا عوض، مذكرة تفاهم مشتركة، وذلك بحضور عمداء الجامعة والمختصين في مجال الإحصاء، وطاقم من جهاز الإحصاء.

ورحب أ.د. أبو الرب بالوفد الضيف، مثمناً دور الكبير والمهم الذي يقوم به جهاز الإحصاء المركزي، معبراً عن سعادته بالتعاون مع جهاز الإحصاء بما يحقق الفائدة العلمية والعملية للطرفين، مقدماً نبذة عن إنجازات الجامعة على الصعيد البحثي والأكاديمي، والبرامج النوعية التي تدرس في الجامعة.

بدورها أشادت د. عوض بالجامعة وإنجازاتها كجامعة الدولة، معبرة عن سعادتها بالتعاون المشترك المتمثل بتعزيز التعاون بهدف تحقيق أقصى استفادة للطلبة والمجال البحثي في الجامعة، خاصة في ظل توفر كم هائل من البيانات الإحصائية في الجهاز، والمتميزة على مستوى المنطقة العربية، مؤكدة أن الجهاز يسخر كافة بياناته وإحصاءاته لخدمة العملية التعليمية والبحثية في الجامعة، ومستعدة أن يتم تزويد الجامعة بها، وعلى أن يتم تحديثها بشكل متواصل.

ونصت الاتفاقية على زيادة التعاون المشترك بين الطرفين لا سيما في رفع القيمة العلمية للأبحاث المشتركة وتحسينها، وتعظيم الاستفادة من الإحصاءات الرسمية والبيانات الخام المؤهلة بشكل خاص، إضافة إلى تنفيذ برامج مشتركة في مجال التدريب والأبحاث العلمية ونشر نتائجها، ورفع الوعي الإحصائي لدى الطلبة والأساتذة، وتنفيذ المسوح التي تهم الجامعة.

وعلى هامش اللقاء كرم أ.د. أبو الرب رئيسة الجهاز المركزي د.علا عوض على دورها في دعم المسيرة التعليمية في الجامعة، وقدمت بدورها أحدث إصدارات الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني والتقرير السنوي للجهاز.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة