نظمه قارب والحياة الجديدة والنادي الثقافي : افتتاح بازار خاص لدعم عائلات “عمال وطن” يستحقون في صالة نادي ثقافي طولكرم



طولكرم – منتصر العناني – تلفزيون الفجر

ضمن سلسلة النشاطات المتوالية لتجمع قارب  الشبابي بالتعاون مع جريدة الحياة الجديد ونادي ثقافي طولكرم وبحضور  رئيس بلدية طولكرم المهندس محمد يعقوب، والذي بدوره والحضور افتتحوا ، أول بازار خاص لدعم عائلات “عمال وطن” يستحقون في بلدية طولكرم،  والتي احتضنته صالة نادي ثقافي طولكرم وبحضور مدير عام تربية وتعليم طولكرم ا. سائد قبها وا. محمد الصباح  ومسؤولة تجمع قارب النسوي د. اماني ياسين ومدير دائرة العلاقات العامة والإعلام في بلدية طولكرم مهند مطر ومدير الشؤون الإدارية في بلدية طولكرم باسم شريم وعدد  من ممثلي الهيئات والمؤسسات الوطنية وحشد من المواطنين.

 رحبت منسقة ومشرفة “قارب” في بداية الانطلاقه  للبازار د. اماني ياسين بالحضور والمشاركين في هذا البازار الخيري لدعم عائلات العاملين في بلدية طولكرم  والذين يستحقون ان نفكر فيهم دوماً وهم جنود اوفياء يعملون بصمت ، مؤكدة انه تم توزيع 120 كوبون على موظفي عاملي النظافة في بلدية طولكرم نظرا لدورهم الكبير في الحفاظ على الوجه المشرق لمدينة طولكرم ، وكان قد اشتمل  البازار على مختلف أنواع الألبسة للكبار والصغار على حد سواء، وكل ما يخص البيت الفلسطيني من مستلزمات، ، أدوات مطبخ، ملابس، أحذية وشنط وغيرها.

واأضافت الدكتورة ياسين بان فكرة قارب “للنجاة ” انطلقت من مجموعة الطالبات المؤمنات في العمل التطوعي والخيري من اجل إسعاد العائلات المستورة عبر تقديم المساعدات الإنسانية لهم بصمت وبعيدا عن الأعلام ، واتفقنا على اسم ” صغار بأعمارنا كبار بأعمالنا ” وبدأن الطالبات بتنفيذ العديد من الأنشطة الخيرية لمساندة العائلات المتعففة في المدينة بدءا من توزيع الطرود الغذائية على العائلات المتعففة في المدينة مرورا بإقامة أول بازار خيري في المدينة لدعم العائلات المحتاجة وانتهاءا بإقامة اول بازار مخصص لدعم المنتجات النسوية ، مما دفع الكثير من طلبة الجامعات والمدارس للانضمام لهذا التجمع المختص بالنساء لتقديم يد العون لمن هم بحاجة ماسة الى ذلك ، وتحديدا في ظل انتشار جائحة كورونا وتردي الأوضاع الاقتصادية بشكل غير مسبوق في المناطق الفلسطينية.

وكانت  د. ياسين قد أشادت بعائلات الفتيات المشاركات في “قارب” لما ابدوه من دعم ومساندة لعمل بناتهن وتحفيزهن في الاستمرار بالتجديف بهذا القارب نحو العطاء لمن يستحقون منا ان نكون معهم في كل المناسبات ، واختتمت ياسين بأن صورة هذه الأنشطة تنظم بدون دعم ومساندة من أي كان ، وانما بعمل وبجهد شخصي وذاتي من الطالبات.

 رئيس بلدية طولكرم المهندس محمد يعقوب عبر عن ارتياحه من النجاح الكبير الذي حققه هذا البازار في استهداف عائلات عمال موظفي النظافة في طولكرم  ، مشيدا بجهود تجمع “قارب الشبابي” وإدارة النادي الثقافي والحياة الجديدة من اجل المساعدة في دعم عائلات الموظفين في بلدية طولكرم، مؤكدا ان بلدية طولكرم  ستكون داعمة ومساندة لكافة الأنشطة الخيرية في المحافظة.

 مدير عام تربية وتعليم طولكرم ا. سائد قبها  عن دهشته من النجاح الباهر الذي حققه البازار على ارض الواقع، حيث تفاجأ بمستوى الإبداع والمهارة في تنظيم هذه البازارات الخيرية لدعم عائلات العاملين في بلدية طولكرم، مؤكدا ان التربية   والتعليم ستعمل على دعم الجهود التطوعية في هذا المجال، مشيدا بتجمع قارب ومبادرتهن في إقامة العديد من الأنشطة التي تتعلق بعمل الخير وتقديم الدعم الممكن للعائلات المتعففة.

 مدير النادي الثقافي الصباح  كان قد أشاد في كلمته بجهود تجمع “قارب” الشبابي الذي كان له الدور البارز في تفعيل أنشطة النادي الثقافية على مستوى المحافظة واستطاع خلال فترة قياسية من استقطاب العشرات من الفتيات المتطوعات اللواتي يعشقن العمل التطوعي وحب الخير والعطاء، مؤكدا ان النادي الثقافي على استعداد لرعاية أنشطة قارب وتقديم كل الدعم والإسناد لهن .

وتحدث الصحفي مراد ياسين عن تجربته في متابعة انشطة قارب على مدار ال 3 سنوات الماضية، وقال : ان العمل بصمت ودعم العائلات المعوزة في المحافظة الكرمية واقامة الأنشطة والبازارات الخيرية وعلى مدار ال 3 سنوات الماضية، دفعتنا نحن كإعلام الى متابعة هذه التجمع الشبابي الذي تديره وتشرف عليه الدكتورة ياسين ورصد الأنشطة الصامتة التي تقوم به طالبات تربين على حب عمل الخير ودعم كل إنسان محتاج بعيدا عن الأضواء وحفاظا على خصوصية الاسر المعوزة ، شاكرا كل عائلات الفتيات التي قدمت كل أنواع الدعم والمؤازرة لعضوات قارب بل وساهموا في تقديم الدعم والمساندة لمن هو بحاجة لها.  

وتخلل الاحتفال الذي اقيم في قاعة النادي الثقافي في طولكرم عدة فقرات فنية وكورال غنائي لفريق قارب نالت من إعجاب وتقدير الحضور.

تجمع قارب الشبابي استطاع أن يكون نافذه مهمة على والى الماس المتعففه لنصلهم من خلال هذه الجهود الذاتية التي ستبقى ناصعة بالعمل على الدوام لتحقيق المزيد من النجاحات المهمة بالتعاون مشكورين مع المساندين للتجمع الشبابي المعنوية وسنبقى السواعد النابضه من خلال صبايانا نكرس هذا العمل المهم في شريط الحياة لنمر بقاربنا لأكبر شريحة تستحق ان نتوقف عندها ونضيئ منارات جديد من الفرح والسعاده عليها .

مقالات ذات صلة