انتخاب د.طلال أبوغزاله عضوا في “المجلس الاستشاري العربي” التابع للبرلمان العربي



طولكرم – منتصر العناني – تلفزيون الفجر

تحضيراً وتقديراً لدوره الريادي في كافة الميادين وبناء على لغته العالية والايجابية التي قدمها خلال مسيرته الحافلة ولا يمكن اقرارها بكلمات واحرف وبناء عليه فقد قرر البرلمان العربي انتخاب سعادة الدكتور طلال أبوغزاله رئيس ومؤسس “طلال أبوغزاله العالمية”، عضواً في المجلس الاستشاري العربي، الذي يضم ثمان شخصيات، يتم ترشيح سبعة منهم من قبل الحكومات العربية الأعضاء في البرلمان، أما الثامن فيتم ترشيحه من المجلس، ليكون الدكتور أبوغزاله هو صاحب المكان الذي يفتخرون به خاصة وأن الدكتور أبو غزالة سيغذي المجلس كثيراً من خلال خبرته الطويلة وافكاره المشتعله انارة في كل المواقع .

و يأتي انتخاب  د .  أبوغزاله بصفته الشخصية، بعد تعديل اللائحة المنظمة لعمل المجلس بما يسمح بإضافة عضو جديد يرشحه البرلمان، لتنص في تعديلها الجديد على أن “يتكون المجلس من ثمانية أعضاء، سبعة أعضاء ترشحهم الدول العربية، وعضو يرشحه البرلمان العربي.

هنا لا بد من الاشارة بأن أعضاء المجلس يتشكل ضمن ووفقا للائحة المنظمة لعمله، من: القيادات العربية في مختلف المجالات والتخصصات والخبرات العربية التنفيذية والتشريعية ومن القامات العربية المؤثرة للنخبة المتميزة من القيادات والخبرات والمفكرين العرب، ومن أصحاب الخبرة والرأي الراجح والمشهود لهم في العالم العربي بالقبول في كافة الدول العربية، على أن لا تقل درجة المرشح من أحد الدول العربية عن درجة وزير.

   الدكتور طلال ابو غزالة بدوره وبعد انتخابه قدم الشكر  لأعضاء البرلمان العربي لانتخابه عضوا في المجلس، آملاً أن يحقق المجلس من خلال أعضائه رفعة الوطن العربي وتطوره.

وبين الدكتور أبوغزاله أن البرلمان العربي هو أحد أهم الإدارات الجادة في إدارات جامعة الدول العربية وهيئاتها ومؤسساتها، كونه يحمل على عاتقه مسؤوليات التشاور العليا لتقديم التوصيات المناسبة التي تصب في مصلحة جميع الدول العربية على حد سواء.

وكان سعادة ا.  عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي قد أكد في دعوته للدكتور أبوغزاله للانضمام للمجلس، أن المجلس جاء بهدف تنظيم وإدارة ملتقى الحوار العربي كآلية لمناقشة الهموم العربية وطرح حلول غير تقليدية لمعالجتها في إطار عربي، مشدداً على ثقته بأن انضمام الدكتور أبوغزاله “سيثري من عمل المجلس ودوره في خدمة العمل  العربي المشترك في ضوء ما يتمتع به الدكتور أبوغزاله من خبرة عريقة على المستويين العربي والدولي.

الدكتور طلال ابو غزالة سيشكل هالة مهمة في سماء المجلس لتحط أعماله وعطاؤه في التغيير وتقديم الأفضل لما هو قادم لهذا المجلس كعائلة عربية واحدة .

مقالات ذات صلة