لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

فريق مخيم طولكرم للفتيات يمثل فلسطين في كأس العالم للأطفال



يمثل فريق مخيم طولكرم للفتيات “الرياضة للحياة”، فلسطين في كأس العالم للأطفال (Street Child World Cup) الذي سيقام بموازاة بطولة كأس العالم في الدوحة 2022.  

وأعلن البنك الوطني اليوم الإثنين، عن تقديمه رعاية حصرية لفريق مخيم طولكرم للفتيات، خلال مراسم تسليم الزي الرسمي للاعبات بالتعاون مع جمعية فلسطين الرياضة للحياة PS4L)) ممثلة بمديرتها تمارا عورتاني، وبحضور للدائرة النسوية من الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

وتشارك فلسطين في البطولة ضمن 12 منتخبا دوليا، هي: الهند، وبنغلادش، والبرازيل، ودارفور، وبوليفيا، واندونيسيا، والمكسيك، والبيرو، والفلبين، والولايات المتحدة، وزيمبابوي.

وتهدف البطولة إلى تسليط الضوء على قضايا الدول الأقل حظا في العالم ورفع صوتها في حدث عالمي ضخم.

وأكد الرئيس التنفيذي للبنك الوطني سلامة خليل، أن تقديم الرعاية لفتيات “الرياضة للحياة” في مخيم طولكرم “يأتي تماشيا مع رسالة البنك بتمكين المرأة والفتيات الفلسطينيات في مختلف القطاعات، وانطلاقا من مسؤوليتنا الوطنية لرفع اسم فلسطين وقضيتنا العادلة عاليا في المحافل الدولية، وتسليط الضوء على مخيمات اللجوء الفلسطينية من خلال حدث دولي سيكون محط أنظار العالم، ومن خلال لغة عالمية توحد الشعوب باختلافها وهي الرياضة”.

بدورها، أشارت عورتاني إلى أن مشاركة فريق الفتيات تأتي ضمن أهداف المؤسسة بتمكين الفتيات، خاصة بالمناطق المهمشة، في حقهن بممارسة رياضة كرة القدم وتطوير مهاراتهم الحياتية، إضافة إلى توفير فرص التعليم والتركيز على أهمية التعليم تماشيا مع أهداف التنمية المستدامة.

وبينت أن الفريق سيشارك أيضا في أنشطة يتخللها مهرجانات فنية وكونجرس بقيادة الأطفال للدفاع عن حقوق الأطفال والمناصرة لحق التعليم وتمثيل فلسطين وإخبار العالم إننا هنا I am Somebody.

يذكر أنها المرة الأولى التي يتم فيها اختيار فلسطين للمشاركة في بطولة كأس العالم للأطفال/الدوحة 2022، والتي تقام مرة كل 4 سنوات، تمهيدا لبدء مباريات كأس العالم في نفس الدولة المستضيفة للبطولة.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة