قوات الاحتلال تردم بئراً مخصصاً للشرب في بلدة بيت ليد شرق طولكرم



ردمت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الثلاثاء بئراً مخصصاً للشرب في بلدة بيت ليد شرق طولكرم

وقالت بلدية بيت ليد في بيانٍ لها: نستنكر ونشجب ما قامت به قوات الاحتلال في البلدة اليوم، من منعنا في استخدام مياهنا ،اذ أقدمت على ردم جانب من بئر المياه الجوفية.

وأشارت البلدية الى انها حصلت على الأذونات والموافقات اللازمة لحفر البئر من سلطة المياه في الأعوام السابقة.

وأوضحت أن المجالس البلدية السابقة والحالية تابعت موضوع تشغيل البئر مع كافة الجهات ذات الصلة ومنها وزارة الحكم المحلي واعتبرت أن تشغيل بئر المياه الجوفية ذات أهمية واولوية للمواطنين للفوائد الاقتصادية التي تعود بالنفع على المواطن.

وبيّنت البلدية أنها طرحت العطاء لتشغيل البئر 3 مرات وحصلت على استثناء من وزارة الحكم المحلي، لكن عزوف المقاولين بسبب التأخير في دفع المستحقات من قبل وزارة المالية حال دون ذلك.

وأشارت البلدية إلى أنها لم تنفق حتى اللحظة أية تكاليف أو مصاريف على البئر، وأنها في انتظار الصرف من قبل وزارة المالية، وان إدارة المال العام بالطريقة الرشيدة هو صلب أولوياتها ،وانها عاقدة العزم على تقديم ما هو أجمل وأفضل للمواطنين دون هدر للمال العام.

وتواصل بلدية بيت ليد تحركاتها وسعيها في كافة الاتجاهات ذات الصلة من أجل تشغيل البئر رغم ممارسات الاحتلال.

وتهيب البلدية بالمواطنين بعدم الانجرار وراء الإشاعات المغرضة والدعاية الصفراء التي يروج لها البعض، مؤكدةً على حق البلدة في استخراج مياهها من أرضها التي تمثل جزء من سيادتها، داعية المواطنين للوقوف الى جانب البلدية لاسترداد الحق المسلوب.

مقالات ذات صلة