لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

استعداداً لتنفيذ كأس العالم للاختراع والبحث العلمي 2022
الهيئة العالمية الأمريكية للاختراع والتنمية والاستثمار تُكلف المقدسية د. أمينة عويس ممثلا لها في الأراضي الفلسطينية



طولكرم – منتصر العناني – تلفزيون الفجر – لدورها الكبير وحضورها المؤثر في كل المواقع ومشاركاتها العالمية والمحلية في البحث العلمي والرافد لكل قنوات العمل الإيجابي , وأخيراً تحقق ما أرادته فقد صدر صباح ال 6 من أغسطس 2022 قرارا من الهيئة العالمية الأمريكية للاختراع والتنمية والاستثمار بتكليف الدكتورة المقدسية أمينة محمد عويس ممثلا رسميا ومعتمداً لها في الأراضي الفلسطينية .

جاء ذلك القرار عقب الاستعداد لتنفيذ بطولة كأس العالم لعام 2022 للاختراع والبحث العلمي والتي ستقام في تونس الشهر الجاري بتاريخ ٢٦_٢٨اغسطس على هامش الفعاليات الموازية للقمة الشاملة لندوة طوكيو الدولية والمرافقة للقمة الدولية اليابانية الأفريقية للتنمية الاقتصادية النسخة الثامنة وبعد هذا التعيين كلفت TICAD8 د. عويس بتنظيم الوفد الفلسطيني المشارك في القمة وفي مؤتمر المستقبل والذكاء الاصطناعي والعلوم بشكل خاص وحصري .

مدير عام الهيئة الدكتور إبراهيم الياسين أعرب عن سعادته الكبيرة بقرار تكليف الدكتورة عويس بتمثيل الهيئة في فلسطين على الصعيدين الدولي والمحلي وفي كافة المحافل الدولية والمؤتمرات والتنسيق والتشبيك مع الجامعات العربية والدولية كونها نموذجا حقيقيا للمرأة القيادية والأكاديمية الرائدة في وطنها وخارج حدود دولتها . الدكتورة أمينة عويس عن شكرها وتقديرها لقرار الهيئة على هذا التكليف معتبرة أن هذا التكليف وسام شرف لي لأكون سفيرة مهمة في هذا العالم ممثلة عن فلسطين آملة أن تستطيع تحقيق طموحاتها بخدمة أبناء شعبها ووطنها, واختتمت د. أمينة بالقول بأنني آمل أن حقق ما كُلفتُ لأجله في مساحات مهمة في إطار البحث ولغة التنمية والاستثمار والاختراع في وطني والتشبيك مع بلدان أخرى لنصل إلى أهداف نرنو لصناعتها مستقبلاً .

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة