خضوري تحظى بأربعة مشاريع من أصل خمسة ضمن مشاريع برنامج ايراسموس الأوروبي على مستوى فلسطين



حظيت مشاريع جامعة فلسطين التقنية- خضوري، المتنافسة على مستوى المشاريع الأوروبية (ايراسموس) بحصة الأسد على مستوى المشاريع الفائزة لهذا العام عبر اختيار أربعة من مشاريعها الريادية ضمن المشاريع الأوروبية الممولة ضمن برنامج مشاريع ايراسموس من اصل خمسة مشاريع فائزة على مستوى فلسطين ككل، بالإضافة إلى تميزها عبر فوزها بأحد المشاريع كمتقدم رئيسي وحيد على مستوى الوطن إلى جانب مشروع خامس للتبادل الاكاديمي الافتراضي، وذلك في انجاز جديد للجامعة على المستوى الدولي والمحلي.

وهنأ الأستاذ الدكتور نور الدين أبو الرب كادر الجامعة الاكاديمي والإداري على هذا الإنجاز مشيدا بالجهود المتكاملة لهم والتي أوصلت الجامعة الى هذا المستوى العالمي.
في المقابل أفاد الأستاذ الدكتور سائد الخياط مساعد رئيس الجامعة للعلاقات الاكاديمية الدولية أنه بالإضافة إلى فوزها بمشروع للتبادل الافتراضي لهذا العام بعنوان Virtual exchanges for Active CiTizenship. ACT، حققت خضوري إنجازا جديدا بفوزها بأربعة مشاريع من ضمن خمسة مشاريع حازت على موافقة الاتحاد الأوربي للتمويل على مستوى فلسطين. حيث فازت بمشروع تعليمي كمتقدم رئيسي بإدارة الدكتورة نهى عطير حول المساقات التعليمية وتدريسها بأسلوب حديث، تحت عنوان
Flipped Practical Courses VIA Triple learning Environments which developed by Triple Experts teams whose are empowered through Triple
Enhance programs(3EEE)
ومشروع ثاني حول التكنولوجيا الزراعية Agrotech ومشروع آخر حول تكنولوجيا الأزياء وهما مشروعان على مستوى التعليم التقني، بالإضافة الى مشروع حول تكنولوجيا الاتصال للطفولة في المراحل المبكرة ICT4Edu.
مضيفا أن جميع هذه المشاريع ستكون رديفا لعملية بناء الجامعة وامتدادها وتقوية بنيتها التحتية في طريق الحداثة والعولمة.
وبهذا الصدد ذكرت الدكتورة عطير مديرة مشروع 3EEE الجديد أن هذا المشروع يأتي بعد تجربة الجامعة الناجحة بادارة مشاريع TVETCQ و مشروع WaSec ومشروع Edu4all واللذان سيتم تقديم تقاريرها الشهر المقبل بمخرجات ونتائج مبهرة أهمها برنامج ماجستير التعليم التقني والمهني وبرنامج ابتكارات المياه وبرنامج أمن المعلومات.

مقالات ذات صلة