بمشاركة محافظ طولكرم عصام أبو بكر ومدراء الاجهزة الأمنية والجهات المختصة تنظيم اجتماع تشاوري لسكان مخيم نور شمس لعرض الخطة الاستراتيجية لتحسين واقع المخيم ومناقشتها



طولكرم – 18-10-2022 – نظمت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية اجتماعا تشاوريا لسكان مخيم نور شمس، لعرض الخطة الإستراتيجية لتحسين المخيم ومناقشتها بدعم من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي ( جايكا).

جاء ذلك بمشاركة محافظ طولكرم عصام أبو بكر وقائد المنطقة العميد جمال ابو العز، ومدير الأمن الوقائي العميد مجاهد علاونه، ومدير مخابرات طولكرم العقيد عماد أبو حنانه، ووكيل دائرة شؤون اللاجئين انور حمام، ورئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم نور شمس طه الايراني، ورئيس بلدية طولكرم د. رياض عوض، ومدير عام المخيمات ياسر ابو كشك، ومدير المخيمات في شمال الضفة نسرين ذوقان، و د. حسام القاسم ممثلا عن جامعة خضوري، وحشد من أهالي المخيم ومؤسساته وفعالياته.

وترحم المحافظ أبو بكر على أرواح الشهداء، موجها التحية لاسرانا الأبطال، ناقلا تحيات الرئيس محمود عباس ” أبو مازن” مؤكدا على أهمية اعداد مسوده الخطة الاستراتيجية لمخيم نور شمس،مشيدا بجهود دائرة شؤون اللاجئين، واللجنة الشعبية لخدمات المخيم، وجايكا، مؤكدا على ضرورة أن تكون الخطة مرنه وقابلة للتعديل، منوها إلى معوقات الاحتلال واعتدائته المستمرة على أبناء شعبنا في كل مكان.

وشدد المحافظ أبو بكر على اهمية هذه الخطة، من حيث الأسلوب والفكر، مثنيا على دور كل المكونات شاكرا اليابان حكومة وشعبا على جهودهم ووقفتهم إلى جانب الشعب الفلسطيني.

هذا ونقل انور حمام تحيات الدكتور احمد ابو هولي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رئيس الدائرة الذي يتابع هذا اللقاء الهام، مشيدا بجهود المحافظ أبو بكر وجميع المؤسسات الشريكة، متحدثا على دور دائرة اللاجئين، والتي تعمل ضمن حالة من الاستنهاض من خلال استراتيجية مهمة لتعزيز الصمود مع، حيث أن هذا البرامج يقوي الحقوق ويحافظ عليها، مشيرا إلى أن مشروع الخطة الاستراتيجية يقوم على مقاربات تشاركية، إلى جانب التخطيط بناء على احتياجات الناس، وتعزيز التمكين، شاكرا جايكا، وكل المؤسسات واللجنة الشعبية وفعاليات مخيم نور شمس.

و أشار نائب رئيس جايكا في فلسطين السيد هوشي، إلى العمل والجهود المستمرة ضمن مشروع تحسين واقع المخيمات ومنها في مخيم نور شمس وعدد من المخيمات على مستوى الضفة، مؤكدا على أهمية هذا المشروع وحالة التعاون والشراكة من جميع الشركاء والجهات ذات العلاقة.

وتخلل اللقاء كلمة من مدير المشروع ياسر ابو كشك، والذي تولى تسير الجلسة، فيما قدم كنعان الجمل عرضا عن التقدم المنجز للخطة خلال اللقاءات السابقة، واستعراض مسودة تحسين واقع المخيم.

وتحدث طه الايراني عن الحاجة للمزيد من الخدمات، مشيرا إلى أن مشروع اعداد مسودة الخطة الاستراتيجية للوصول إلى تلخيص عن احتياجات المخيم وأولوياته ، موضحا بان اللجنة تقوم بدورها، مؤكدا على أن مخرجات هذا المشروع ستصل إلى خطة استراتيجية تحدد الاحتياجات بالمخيم والتي تنبع من هم عام وليس خاص.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة