وجبَ التغييرْ من واقعْ الفوضى لواقع حضاري لضمان الحقوق للجميع!!



طولكرم / كتب – منتصر العناني / تلفزيون الفجر مشهدْ مهمْ : هذا المشهد في مدينة نابلس , البلدية وضعت خط أصفر عريض أمام كل دكان فقط يسمح له ضمن الخط الأصفر ومن يتجاوز الخط يتعرض للمخالفة والمساءلة إذا تكرر التمادي , فلماذا لا تحذو كل البلديات بذات الأمر وذات المشهد للحفاظ على حق المواطن وحق أصحاب المحلات والسائقين ؟!! , أمر مهم قانوني وحضاري ويحفظ الحق للجميع .

المواطن يتحرك بحرية على الرصيف والسيارة تمر بأريحية وصاحب المحل يحفظ حقه بحدوده , هذا لن يتكلل بالنجاح إلا إذا شمل الجميع فلنفعل ذلك ولنعيد للرصيف مجده وللمواطن حقه وللسيارات حرية الحركة كلٌ ضمن القانون , من هنا أتأمل أن تًسارع البلديات وضمن خطة واضحة تغيير الواقع المُرْ الذي نعيشه في كل مكان خوفاً من أن تتسع رقعة الفوضى في كل الاتجاهات , كون الأمر والمعاناة التي تعتلي مدننا باتت لا تُطاق , شوارع وأرصفة وسيارات . تركْ الأمور كما دون رقيب أو حسيب أو تغيير سيجعل الأمر كارثياً وسيتطور للأسوأ , أي التمادي سيكون عنوان المرحلة القادمة إذا ما لحقنا بوضع القانون التحديد حتى يعرف ويحفظ كلٌ بمكانه وحدوده .

أنا اعلم في بداية الأمر أنه استقبال الجديد بعد استفحال القديم فينا لسنوات صعب نوعاً ما , لكن ذلك سيكون مريحاً ومهماً للجميع وسيَّتقبلوه بلا منازع ولن يبقى الحال كما هو!! آن آوان التغيير ضمن القوانين ليتحقق الأمان للجميع والأطراف جميعاً راضية لنخرج من الأنانية لنصُب في المصلحة العامة التي نبحث عنها جميعاً بمدن حضارية مع الحفاظ على الحقوق للجميع . أنا اعلم وخلال كتابتي عن هذه المشاهد لا يُعجب البعض لكن هذا هو الحق الذي نريده للجميع دون استثناءات حتى نخرج من بوتقة الفوضى وأتمنى ولست بلساني وحدي بل بلسان الجميع الذين يرفضون هذا الواقع الأليم , حان الموعد على جميع الشركاء والجهات المسؤولة أن تُغير ما نحنُ عليه ليكون واقع جميل حضاري نتقاسمه جميعاً يا رب يتحقق!!

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة