لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

منظمة أطباء لحقوق الإنسان تُجري عمليات زراعة كلى وجراحة عظام وعيون وأوعية دموية في قطاع غزة



طولكرم – غزة – منتصر العناني – تلفزيون الفجر أكدَ د. صلاح الحاج يحيى رئيس منظمة أطباء لحقوق الإنسان أن زيارة قطاع غزة كانت إيجابية وناجحة بكل المقاييس مشيداً بحفاوة الاستقبال في رسالة الإنسانية التي نُقدمها لأبناء شعبنا في كافة أماكن تواجده رغم كل الظروف الصعبة والمعوقات إلا أننا مستمرون في تأدية الواجب , جاء حديث د. صلاح بعد أن عادَ وفد منظمة الأطباء لحقوق الإنسان من قطاع غزة ولأول مرة تُجري فيها المنظمة عمليات زراعة الكلى نوعية بنجاح كبير مع الإخوة طاقم مشفى الشفاء وزارة الصحة الفلسطينية .

وفد منظمة الأطباء لحقوق الإنسان بالسواعد الطبية العالية المستوى والمتخصصة عمليات زراعة المفاصل في مشفى ناصر وعمليات العيون والأوعية الدموية في المشفى الأوروبي . وتم تنفيذ اليوم الطبي الكبير في الحساينة للنساء ويوم طبي عام كبير في النصيرات منطقة الوسطى بمشاركة وتنظيم مخاتير ووجهاء ورجال الاصلاح وفق برنامج كامل تم إعداده مسبقاً لإنجاحه بمستوىً عال . وكانت قد عقدت ورشات الصحة النفسية مع وزارة الصحة وبرنامج غزة للصحة النفسية وأجريت التدخلات العلاجية مع الأسر التي فقدت الغاليين عليها في الحروب والعدوان على غزة مؤخراً .وقامت قد قدمت المساعدات الطبية اللازمة لهم والأدوية والمعدات التي يحتاجونها ضمن الأولويات المطلوبة والعطاء الكبير للأهل في قطاع غزة. د. صلاح الحاج يحيى رئيس المنظمة كان قد شكر الطاقم المميز والذي عملَ ليل نهار من أجل إنجاح اليوم الطبي بالشكل المطلوب ،كما تقدم بالشكرَ الكبير للجماهير الفلسطينية في الداخل التي تسُاهم في تمويل جزء من الزيارات كالأدوية والمعدات والفحوصات خاصة الكلى وغيها من الأمراض الأخرى والتي تكلف المريض كثيراً وذلك للتخفيف عنهم .

يُشار بأن الوفد ضمَ إلى أطباء ذات خبرة طويلة : عبد خلايلة ،سامر دياب، مصطفى ياسين،محمد خطيب، عاهد مطيرات ،جمال حجازي ،نسرين حجازي، أليس خلايلة،عرين حاج يحيى، رائد حاج يحيى، رائدة كاشور ،نبيل أبو هاني ،صبري الطوري، سليمان أبو جامع ،ياسر خطيب ، هلال برانسي ، محمود سعيد ،رزق شلش ،محمد منصور ،مرسي حبيب الله، وايزيس كنانة والذين كانوا خير سفراء للإنسانية في قطاع غزة وأدوا مهماتهم على أكمل وجه . واختتم د. صلاح الحاج يحيى بأن الوفد قد سًجلت له زيارة ناجحة بمعنى الكلمة شاكراً كل الداعمين لرسالة المنظمة الإنسانية والتي ستبقى عهد للوفاء والإنسانية التي هي قانوننا الأول وسنواصل المشوار .

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة