لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

تجاه تعدي كهرباء الشمال على امتياز عنبتا .. فصائل العمل الوطني والمؤسسات تتخذ خطواتها الأولى



اجتمع ممثلو فصائل العمل الوطني ومؤسسات وفعاليات بلدة عنبتا يوم أمس في دار البلدية للتباحث في قضية “تعدي شركة كهرباء الشمال على امتياز عنبتا”. حيث اطلع رئيس البلدية م.فاضل فقها والرئيس السابق م.حمدالله حمدالله الحضور على حيثيات الملف منذ البداية وحتى ما وصل إليه في الفترة الحالية.

يأتي تعدي شركة كهرباء الشمال على امتياز عنبتا من خلال قيام كهرباء الشمال بتزويد الكسارات الواقعة غرب نقطة الربط الرئيسة “نقطة عناب” بالتيار الكهربائي، مخالفةً للاتفاقية المبرمة في مايو 2018م والتي تنص بشكل صريح وواضح على أن هذه المنطقة هي امتياز لبلدية عنبتا.

وعلى الرغم من قيام البلدية بطرق أبواب الجهات الرسمية ذات العلاقة مرات عدة والتواصل رسمياً مع سلطة الطاقة وشركة كهرباء الشمال وهيئة تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني لمعالجة القضية لكن دون جدوى واستمرت كهرباء الشمال في أعمالها بتزويد الكسارات بالتيار الكهربائي. وتبقى فقط رداً واحداً من قبل هيئة تنظيم قطاع الكهرباء ومن المفترض أن يكون الاسبوع القادم.

وناقش الحضور بكل التفاصيل الرسمية والقانونية في الخصوص، وأوصو بتشكيل لجنة خاصة ممثلة عن الفعاليات والمؤسسات للمتابعة مع الاطراف ذات العلاقة وإعادة النظر بكل الاجراءات المعمول بها مع شركة النقل الوطنية والكسارات المستفيدة في المنطقة. إضافة إلى تحديد خطوات واضحة في سبيل إرجاع الامتياز الذي يعتبر حقاً لعنبتا ومواجهة التعدي الحاصل في الموضوع.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة