لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

طولكرم : تنظيم ورشة للتعريف بمشروع منح دعم الإستثمارات الزراعية ضمن برنامج الأعمال الزراعية التجارية متعدد المانحين ماب 2



نظمت مديرية الزراعة وتحت رعاية محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة وبحضوره ورشة تعريفية حول مشروع منح دعم الإستثمارات الزراعية المقدمة ضمن برنامج الأعمال الزراعية التجارية متعدد المانحين ماب (2)، وذلك بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة FAO .
جاء ذلك في دار المحافظة، بمشاركى مدير عام زراعة طولكرم م. سمير سماره، ومدير عام مديرية الإقتصاد الوطني بطولكرم جهاد شحاده، وأمجد أبو حلبوش منسق مشروع ماب،والمزراعين، و ممثلي الجمعيات الزراعية والتعاونية والإتحادات، والجامعات، والشركات الربحية وغير الربحية، والمؤسسات البحثية والأكاديمية.
ونقل المحافظ طقاطقة تحيات سيادة الرئيس محمود عباس ” أبو مازن” وتقديره لأهمية تنفيذ مثل هذه المشاريع والتي من شأنها تعزيز من صمود المواطنين وتثبيتهم في أرضهم، في ظل ما يمارس على شعبنا من عدوان مستمر على أهلنا في قطاع غزة، وما تقوم به قوات الإحتلال يومياً من الاقتحامات لمدننا وبلداتنا وقرانا ، بما فيها القدس الشريف، إلى جانب الحصار السياسي والإقتصادي وحجز أموال المقاصة.
وتابع قائلاً:” تأتي هذه التدخلات والمشاريع بالوقت المناسب، وطولكرم معروفة بهويتها الزراعية، من خلال توفر الظروف المناسبة للزراعة من الأراضي ووفرة المياه، وخبرة المزارعين، بالتالي كل الدعم لمثل هذه المشاريع الزراعية الإنتاجية، فيما أنه جنباً إلى جنب يتم التفكير بحلول تسويقية لهذه المنتجات، وهنا نشكر وزارة الزراعة، ومديرية زراعة طولكرم، وجميع الجمعيات والإتحادات وكل الشركاء والمانحين على دعم هذا المشروع الضروري والحيوي، والذي ياتي ضمن التوجهات الحكومية والعمل المستمر من كافة القطاعات، مما يساهم بطبيعة الحال ببناء إقتصاد قوي قادر لتعزيز بقاء المواطنين على أرضهم”.
هذا وألقى م. سمير سماره كلمة خلال الورشة، ناقلاً تحيات وزير الزراعة البروفسور د. رزق إسليمية، مشيراً إلى عمل مديرية الزراعة من خلال العديد من المشاريع والتدخلات في خدمة القطاع الزراعي، شاكراً المحافظ مصطفى طقاطقة على رعايته لجميع مشاريع مديرية الزراعة في محافظة طولكرم ودعمه وإسناده لهذه الجهود، متحدثاً عن أليات التقديم لطلبات الإستفادة من مشروع منح الإستثمارات الزراعية ماب 2 وألية التقديم بالطلب والذي يحول حسب الاصول إلى اللجنة المختصة لدراسة تلك الطلبات.

من جانبه قدم أمجد أبو حلبوش شرحاً عن ألية التقدم بطلبات الحصول على المشروع والإجراءات اللازمة لذلك، وبخاصة أن برنامج الاعمال الزراعية التجارية متعدد المانحين، يهدف إلى دعم الأعمال الزراعية الفلسطينية، وتحسين الدخل والإنتاج، متحدثاً عن اليات الاستفادة من المشروع وتقديم الطلبات والإجراءات اللازمة لذلك.

هذا وخرج عن الورشة عدد من التوصيات و التي اجملها رفعت ذياب القائم باعمال الإدارة العامة للتنمية والتخطيط بمحافظة طولكرم.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة