لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

طقاطقة يناقش مع وزيري الإقتصاد الوطني والصناعة مجموعة من القضايا على مستوى محافظة طولكرم



ناقش محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة، مع كل من وزير الإقتصاد الوطني م. محمد العامور، ووزير الصناعة عرفات عصفور مجموعة من القضايا والمواضيع على مستوى محافظة طولكرم.
جاء ذلك خلال إستقبال الوزيرين العامور وعصفور بدار المحافظة والوفد المرافق لهما ، بمشاركة قائد المنطقة العقيد أحمد الباز ورئيس بلدية طولكرم د. رياض عوض،و مدير مديرية الإقتصاد الوطني بطولكرم جهاد شحاده وطاقم المديرية، ورئيس جمعية رجال الأعمال بسام الأعرج، وممثلين عن اللجنة الشعبية لخدمات مخيم نور شمس، واللجنة الشعبية لخدمات مخيم طولكرم، والجهات المختصة ذات العلاقة.
وترحم المحافظ طقاطقة على أرواح الشهداء، موجهاً التحية للأسرى، مؤكداً على توجيهات فخامة السيد الرئيس محمود عباس ” أبو مازن” ومتابعة دولة رئيس الوزراء د. محمد مصطفى لتعزيز صمود المواطنين وتثبيتهم على الأرض، مشيراً إلى أهمية هذه الجولة لوزيري الإقتصاد والصناعة، والجولات والمتابعات الحكومية من مجلس الوزراء، وبخاصة في ظل الوضع الصعب وما تتعرض له محافظة طولكرم، من إعتداءات وإجتياحات وإقتحامات مستمرة من قوات الإحتلال والتي تستهدف المواطنين، علاوة على تدمير البنية التحتية وتخريب الممتلكات العامة والخاصة في مخيمي طولكرم ونور شمس، والمدينة والعديد من البلدات والقرى.
وتابع طقاطقة:” من المهم أن نذهب باتجاه تعزيز ثقافة الصمود والثبات، في ظل الظروف والتحديات الكبيرة التي تواجهها القضية الفلسطينية، والظرف الإقتصادي الصعب نتيجة تأثر دخل المواطنين، من قطاعات العمال وتوقفهم عن العمل بالداخل، وأزمة رواتب الموظفين العموميين، وعدم وصول المتسوقين من أهلنا من مناطق 48 إلى أسواق مدينة طولكرم، والضرر على كافة القطاعات، مع بذل الجهود مع الجهات المختصة لأجل البحث عن مشاريع صغيرة ومشاريع متناهية الصغر، لإسناد المواطنين والوقوف إلى جانبهم، مع التأكيد على دور جميع الجهات الحكومية والقطاع الخاص، ضمن حالة الشراكة والتعاون الدائم والمستمر لمواجهة هذه الظروف الصعبة والتغلب عليها”.
من جانبه نقل وزير الإقتصاد المهندس العامور تحيات دولة رئيس الوزراء د. محمد مصطفى لأهلنا بمحافظة طولكرم، هذه المحافظة التي تميزت بحضورها الوطني والنضالي، والعلمي والأكاديمي، مشيراً إلى أن هذا اللقاء وهذه الجولة، تأتي في إطار الجولات الميدانية وتلمس إحتياجات المواطنين، والإطلاع عن قرب على هذه التحديات وهي بطبيعة الحال كبيرة جداً، إنطلاقاً من العمل المشترك لتعزيز الصمود، حيث تعرضت هذه المحافظة بكل مكوناتها لهجمة كبيرة وإعتداءات من قوات الإحتلال، من خلال ما حصل من تدمير ممنهج في مخيمي طولكرم ونور شمس، وباقي المواقع على مستوى محافظة طولكرم، وما قدمته من نماذج الصمود والتحدي والثبات.
وتابع العامور قائلاَ:” الهم الأساسي للحكومة وبتويجهات من فخامة السيد الرئيس محمود عباس ” ابو مازن” في ظل حرب الإبادة وما يتعرض له أهلنا في قطاع غزة وجميع مدننا وبلداتنا، هو الوقوف إلى جانب أبناء شعبنا وإسنادهم في ظل التحديات القاهرة، والعمل بطبيعة الحال على الإنعاش الإقتصادي، في جميع المحافظات التي تتعرض للقهر اليومي من الإحتلال وعدوانه المستمر، لمواصلة نضالنا على طريق الحرية والإستقلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.
بدوره أشار الوزير عصفور إلى أن زيارة محافظة طولكرم، ولقاء المحافظ مصطفى طقاطقة وفعاليات المحافظة من المؤسسات والقطاعات ذات العلاقة، تأتي للإستماع مباشرة والإطلاع من أصحاب الإختصاص عن المشاكل لبذل الجهود لأجل إيجاد الحلول المناسبة، بالشق التجاري والإقتصادي والصناعي، وغيرها من المجالات الخدماتية المباشرة التي تلامس هموم المواطنين.
هذا وتخلل اللقاء عدد من المداخلات والكلمات من الجهات الشريكة والجهات المختصة ذات العلاقة، فيما خرج عن الإجتماع عدد من التوصيات للمتابعة مع أصحاب الإختصاص.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة