لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

تقرير : طولكرم بين الاعتداءات الإسرائيلية والبحث عن تعزيز اقتصاد الصمود



تلفزيون الفجر : تقرير مرام كنعان – أكد محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة أن الاعتداءات المتكررة من قبل الاحتلال الإسرائيلي على مدينة طولكرم قد تركت آثاراً كبيرة، مما يستدعي وضع استراتيجية شاملة للنهوض بواقع المحافظة،وأشار إلى أن المحافظة، بالتعاون مع المستوى السياسي ممثلاً بفخامة الرئيس وإشراف مباشر من دولة رئيس الوزراء، تسعى إلى بناء اقتصاد صمود يعتمد على ثقافة الصمود وتعزيز سلوك المواطن، بالإضافة إلى التدخلات الحكومية والخاصة والدولية لدعم المحافظة في مواجهة التحديات الراهنة.

وأضاف طقاطقة أن الظروف السياسية الحالية، وخاصة الحرب الشاملة التي تتعرض لها محافظات الوطن، تتطلب استشرافاً دقيقاً ووضع خطط عملية لتنفيذ هذه الاستراتيجية، مع التأكيد على أن مدينة طولكرم من أكثر المحافظات المتضررة.

من جهته، أوضح وزير الاقتصاد الوطني، محمد العامور، أن محافظة طولكرم تعاني من الاجتياحات الإسرائيلية المستمرة والإغلاقات المتكررة، مثلها مثل محافظات جنين ونابلس وغيرها وأضاف أن زيارة المحافظة تهدف إلى الاستماع للقطاع الخاص والغرف التجارية، والتعرف على التحديات التي يواجهونها، بهدف وضع حلول بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

و شدد وزير الصناعة، عرفات عصفور، على أهمية تعزيز اقتصاد الصمود خلال هذه الفترة، مشيراً إلى أن سوق البطالة قد تجاوز 600 ألف عاطل عن العمل في الضفة وغزة مؤكداً على ضرورة خلق فرص عمل جديدة، حتى وإن كانت متواضعة.

وفي سياق متصل، أوضح منير الدحلة، رئيس غرفة التجارة والصناعة في طولكرم، أن المحافظة تعاني من ركود اقتصادي شديد، حيث أصبحت الشوارع خاوية من المتسوقين،مطالباً الحكومة والوزارات بالوقوف على مسؤولياتهم تجاه التجار والشركات في المحافظة، ودعمهم من خلال مشاريع محددة، وتعويض المحال التجارية والبنية التحتية التي دمرها الاحتلال، لتعزيز صمود وثبات التجار.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة