Site icon تلفزيون الفجر

احتجاجات في مستشفى طولكرم: نقص الكوادر الطبية يهدد قسم الأطفال

تلفزيون الفجر | مرام كنعنان – في ظل التحديات الكبيرة التي يواجهها مستشفى طولكرم الحكومي، نظم الطاقم الطبي في قسم الأطفال وقفة احتجاجية تعبيراً عن قلقهم البالغ من نقص الكوادر الطبية المتخصصة في القسم.
يقول الدكتور فراس الخولي، رئيس قسم الحضانة في المستشفى، خلال حديثه لتلفزيون الفجر إلى أن هذه الوقفة تهدف إلى إيصال صوتهم إلى جميع المسؤولين، بما في ذلك محافظة طولكرم ووزارة الصحة.
وذكر الخولي أن القسم الذي يقدم خدماته لأكثر من 250 ألف نسمة، يعاني من نقص حاد في الكوادر الطبية، مما يؤثر سلباً على جودة الرعاية الصحية المقدمة.
وأشار الخولي أن القسم يحتوي على 19 سريرًا، و15 حضانة، بالإضافة إلى قسم الطوارئ، ويحتاج إلى طبيبين على الأقل لمتابعة الحالات المرضية والعناية المكثفة، بالإضافة إلى العمليات القيصرية وأطفال الخدج ورغم هذه المطالب الملحة، أُبلغ الطاقم الطبي من وزارة الصحة بعدم توافر الأطباء المطلوبين.
و أكدت الوقفة الاحتجاجية أنها ليست موجهة فقط للأطباء، بل لجميع سكان محافظة طولكرم، في انتظار استجابة سريعة من المحافظ والمسؤولين المعنيين لتلبية الاحتياجات الأساسية للقسم وضمان استمرار تقديم الرعاية الصحية بجودة عالية.

Exit mobile version