Site icon تلفزيون الفجر

طقاطقة يطلع القائم بأعمال رئيس سلطة المياه على أوضاع محافظة طولكرم والاحتياجات المتعلقة بجهود اعادة تأهيل ما دمره الإحتلال بمخيمي طولكرم ونور شمس

أطلع محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة، القائم بأعمال رئيس سلطة المياه الفلسطينية زياد الفقهاء على أوضاع محافظة طولكرم والاحتياجات المتعلقة بقطاع المياه والصرف الصحي، وجهود إعادة تأهيل ما دمرته قوات الإحتلال خلال الاجتياحات المتكررة لمخيمي طولكرم ونور شمس والمدينة والعديد من القرى والبلدات على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى مناقشة احتياجات المحافظة والمشاريع الخاصة بهذا المجال.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ طقاطقة للفقهاء والوفد المرافق له من سلطة المياه بدار المحافظة، بمشاركة ممثلي المؤسسات الرسمية من الدفاع المدني و وزارات الحكم المحلي والاشغال العامة والإسكان، والصحة، وسلطة البيئة، والاقتصاد الوطني، وبلدية طولكرم ومجلس خدمات الشعراوية، والغرفة التجارية، واللجان الشعبية لخدمات مخيمي طولكرم ونور شمس، والجهات المختصة ذات العلاقة.

وترحم طقاطقة على أرواح الشهداء ، موجها التحية لأسرانا البواسل، مؤكدا على توجيهات فخامة السيد الرئيس محمود عباس ” ابو مازن” والمتابعة الحثيثة من دولة رئيس الوزراء د. محمد مصطفى والعمل المستمر من لجنة الطوارئ الحكومية ولجنة إعادة الإعمار، لتعزيز صمود المواطنين و تثبيتهم على أرضهم في ظل هجمة الإحتلال، منوهاً إلى أن استهداف مخيماتنا، هو استهداف للمكان الوجودي للمخيم والذي يمثل حق العودة والتمسك به وبكافة الثوابت الوطنية، وصولاً إلى إنهاء الإحتلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقدم طقاطقة إحاطة سريعة عن وضع محافظة طولكرم والاحتياجات المتعلقة بقطاع المياه و الصرف الصحي والجهود التي تبذلها الطواقم الفنية من جميع الشركاء لاعادة الخدمات الأساسية بالحد الأدنى، ضمن تعزيز ثقافة الصمود وإفشال مخططات الإحتلال.

وثمن طقاطقة دور سلطة المياه الفلسطينية، مشيدا بجهود وزارات الحكم المحلي والاشغال العامة، والتنمية الاجتماعية والصحة والاقتصاد الوطني، والدفاع المدني وبلدية طولكرم وكافة البلديات والمجالس المحلية والمجالس المشتركة، وسلطة الطاقة، وسلطة البيئة واللجان الشعبية للخدمات في مخيمي طولكرم ونور شمس، وحركة فتح اقليم طولكرم وفصائل العمل الوطني، والغرفة التجارية والقطاع الخاص، والطواقم الصحية، والاسعاف والطوارئ من الهلال الأحمر، والطواقم الصحفية والمتطوعين وفرق الإغاثة الطارئة وكل من يعمل لإسناد المواطنين في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها هذه المحافظة.

من جانبه أشار الفقهاء إلى أن هذه الجولة الميدانية لسلطة المياه و طواقمها، ولقاء المحافظ مصطفى طقاطقة، والمؤسسات الشريكة، ومتابعة الاحتياجات المتعلقة بعمل سلطة المياه بكل التفاصيل الفنية من مواد و توريدات لاصلاح ما دمرته قوات الإحتلال خلال هذه الاجتياحات، ولمواجهة المخططات الاحتلالية و الاستيطانية.

وأشار الفقهاء إلى تعليمات مجلس الوزراء برئاسة الدكتور محمد مصطفى للوزارات والهيئات الحكومية، ولجنة الطوارئ الحكومية لإصلاح ما دمرته قوات الاحتلال فورا واعطاء صلاحيات في هذا المجال للشراء المباشر، مؤكدا على أن طواقم سلطة المياه حاضرة دوماً إلى جانب محافظة طولكرم وجميع المحافظات، وكافة الوزارات والمؤسسات والقطاعات الشريكة، لتعزيز صمود المواطن وثباته على أرضه.

هذا وتخلل اللقاء كلمات من رئيس بلدية طولكرم د. رياض عوض، ورئيس الغرفة التجارية منير الدحلة، وكل من فيصل سلامه رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم طولكرم ونهاد الشاويش رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم نور شمس، وممثلي المؤسسات الرسمية، والذين تحدثوا عن التدخلات والجهود المبذولة بمتابعة من المحافظ طقاطقة لإسناد اهلنا في مخيمي طولكرم ونور شمس في مواجهة ما يقوم به الإحتلال من عمليات تدمير وتخريب ممنهج بحق محافظة طولكرم.

Exit mobile version