Site icon تلفزيون الفجر

محافظ طولكرم ووزيرة العمل يجتمعان مع ممثلي المؤسسات وفعاليات محافظة طولكرم

إجتمع كل من محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة ووزيرة العمل د. إيناس العطاري مع ممثلي المؤسسات الرسمية وفعاليات محافظة طولكرم والقطاعات ذات العلاقة، حيث تخلل اللقاء مناقشة مجموعة من المواضيع على مستوى المحافظة.
جاء ذلك بمشاركة كل من قائد المنطقة العقيد احمد الباز وممثلي المؤسسة الأمنية، ومدراء المؤسسات الرسمية ذات العلاقة، وأمين سر حركة فتح بطولكرم إياد جراد ” أبو الصامد” وممثلي الفصائل، ورئيس بلدية طولكرم د .رياض عوض، ورئيس الغرفة التجارية منير الدحلة، ورؤساء الجامعات، والإتحادات والنقابات، والمؤسسات الأهلية، واللجان الشعبية للخدمات بمخيمي طولكرم ونور شمس والجهات المختصة ذات العلاقة.
ورحب المحافظ طقاطقة بالوزيرة د. العطاري والوفد المرافق لها من الوزارة، مترحماً على ارواح الشهداء، موجهاً التحية لأسرانا البواسل، مؤكداً على توجيهات فخامة السيد الرئيس محمود عباس ” أبو مازن” لتعزيز صمود المواطنين، مشيراً إلى المتابعة المستمرة والمتواصلة من دولة رئيس الوزراء د. محمد مصطفى رئيس لجنة الطوارئ الحكومية، والعمل المستمر من لجنة إعادة الإعمار، والفرق الفنية من الوزارات والشركاء لإعادة تأهيل ما دمره الإحتلال في مخيمي طولكرم ونور شمس، باصلاح وإعادة تأهيل البنية التحتية وإعادة الخدمات الأساسية للمواطنين.
وقدم طقاطقة شرحاَ عن واقع محافظة طولكرم وبخاصة في ظل هذه التحديات الكبيرة التي تواجه طولكرم وجميع محافظات الوطن، والتي تتعرض لعدوان متكرر من إقتحامات وإستهداف للمواطنين، وتدمير ممنهج وتخريب متعمد للبنية التحتية، مؤكداً على أهمية هذا اللقاء والمتابعة من وزيرة العمل وكافة الوزراء والهيئات الحكومية والقطاع الخاص، مشيداً بدور الفرق الفنية وجميع مؤسسات وفعاليات محافظة طولكرم على دورهم وعملهم منذ اللحظة الأولى لإعادة تأهيل ما دمرته قوات الإحتلال.
وتابع طقاطقة قائلاً:” الإحتلال يهدف إلى خلق بئية طاردة عبر إستهداف اهلنا في مخيمي طولكرم ونور شمس، وكل مكونات هذه المحافظة، منوهاً إلى تضرر جميع المرتكزات الإقتصادية، ومنها التوقف القسري عن العمل بالداخل، ومعوقات وصول المتسوقين من الداخل لأسواق طولكرم، وأزمة رواتب الموظفين العموميين، وتضرر القطاع الخاص، والذي يتطلب خطة شاملة تراعي كل هذه المحددات في ظل إرتفاع نسب البطالة وزيادة حالات الفقر والعوز، مشدداً على العمل المشترك من كافة المكونات لتعزيز الصمود والثبات على الأرض، وصولاً إلى إنهاء الإحتلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
من جانبها أشارت الوزيرة د. العطاري إلى أن الجولة والزيارة لمحافظة طولكرم تأتي ضمن المتابعة للقضايا المتعلقة بوزارة العمل، وذلك بتوجيهات من فخامة السيد الرئيس محمود عباس ” أبو مازن” والإهتمام من دولة رئيس الوزراء د. محمد مصطفى، متحدثةً عن برامج وزارة العمل والمشاريع والجهود التي تقوم بها لتعزيز صمود المواطنين وأهلنا في مخيمي طولكرم ونور شمس عبر توفير مجموعة من فرض العمل لأهلنا بالمخيمين بالتعاون مع المحافظة، والغرفة التجارية، والإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، بالإضافة إلى توفير فرص تدريب مهني مدفوعة الأجر، والعديد من التدخلات والجهود التي تقوم بها الوزارة، ضمن الإمكانات المحدودة والمتاحة، وبخاصة في ظل هذه الظروف الصعبة وتعطل عمالنا عن العمل بالداخل ، مع مواصلة الجهود لإطلاق مشاريع وبرامج من خلال منظومة وزارة العمل بالتعاون مع أطراف الإنتاج من القطاع الخاص والغرف التجارية، والإتحاد العام للنقابات وجميع القطاعات ذات العلاقة، لنعمل معاً على تعزيز صمود المواطنين وإسنادهم ودعمهم.
وأشارت الوزيرة د .العطاري إلى الأخذ بتوصيات هذا اللقاء، ومتابعة جميع القضايا من خلال الإدارات والدوائر المختصة بوزارة العمل، والتي تراعي كافة التحديات وما يواجه سوق العمل الفلسطيني، مع بذل الجهود لدعم مشاريع ممولة وبرامج ومنح،ـ بالإضافة إلى مشاريع ريادية تلامس الفئات المختلفة.
هذا وتخلل اللقاء العديد من الكلمات والمداخلات من ممثلي المؤسسات وفعاليات محافظة طولكرم، فيما خرج عن الإجتماع عدد من التوصيات للمتابعة مع الجهات المختصة ذات العلاقة.

Exit mobile version