Site icon تلفزيون الفجر

مستوطنون يواصلون اعتداءاتهم على المواطنين وممتلكاتهم

هاجم مستوطنون، فجر اليوم الإثنين، منازل ومركبات المواطنين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وبحسب مصادر محلية، فإن عائلة المواطن شوقي حمد استيقظت على أصوات تكسير لزجاج نوافذ المنزل عند مدخل بلدة رامين شرق طولكرم، وشاهدت مجموعة من المستوطنين وهم يقذفوا الحجارة الكبيرة باتجاه المنزل، ما تسبب بأضرار بالنوافذ، دون وقوع إصابات.

وأضافت أن التدمير طال مركبته المتوقفة أمام المنزل، بعد أن قاموا بتحطيم زجاجها الأمامي والجانبي والخلفي، إضافة إلى تلفظهم بالشتائم تجاه المواطنين في المنطقة بأصوات عالية، قبل انسحابهم بمركبتهم التي جاؤوا فيها إلى المكان.

وفي نابلس، هاجم عشرات المستوطنين من مستعمرة “شافي شمرون” قاطفي الزيتون في المنطقة الغربية من البلدة، واعتدوا عليهم ورشوهم بغاز الفلفل، واجبروهم على اخلاء اراضيهم.

وعقب طرد قاطفي الزيتون من المنطقة، اقدم المستوطنون على سرقة ثمار الزيتون، مؤكدا ان المنطقة تتعرض بشكل ممنهج لاعتداءات المستعمرين، خاصة مع بداية موسم قطف الزيتون.

وفي أريحا، هاجم مستوطنين مسلحين مدرسة عرب الكعابنة وحطموا نوافذ غرف صفية، وحاولوا تحطيم كاميرات مراقبة، مشيرا إلى أن تركيب الكاميرات حديث وقيد التجهيز.

وتقع مدرسة الكعابنة في منطقة المعرجات التي تربط محافظتي رام الله والبيرة وأريحا، كواحدة من مدارس التحدي وتضم 100 طالب وطالبة، وتتعرض لاعتداءات متكررة من قبل المستوطنين، كان آخرها في منتصف أيلول/ سبتمبر الماضي.

Exit mobile version