الشيخ يعقب على استئناف واشنطن المساعدات للشعب الفلسطيني

تلفزيون الفجر | عقب الوزير حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، اليوم الجمعة، على استئناف الولايات المتحدة الأمريكية، المساعدات للشعب الفلسطيني.

وكتب الشيخ في تغريده عبر تويتر : “نشكر الولايات المتحدة الأمريكية على دعمها للشعب الفلسطيني في مواجهة جائحة كورونا”.

وقال الشيخ : “نعتبر ما قالته مندوبتها في الأمم المتحده حول أسس الحل القائم على القانون الدولي ويتماشى مع قرارات الأمم المتحدة، يشكل أساس للرؤيا السياسية القائمة على حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية”.

ويوم أمس، أعلنت مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد، تقديم بلادها 15 مليون دولار كمساعدات إنسانية لدعم التجمعات السكانية الأكثر ضعفاً في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقالت في كلمتها أمام مجلس الأمن لاستعراض التقرير السابع عشر حول تنفيذ القرار 2334 الصادر عام 2016، إن الرئيس الاميركي جو بايدن يعمل على استعادة برامج المساعدة الأميركية التي تدعم التنمية الاقتصادية والمساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني.

وأوضحت أن الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ستدعم من خلال هذه المساعدة جهود الاستجابة لجائحة كورونا التي تقدمها خدمات الإغاثة الكاثوليكية في مرافق الرعاية الصحية في الضفة الغربية وقطاع غزة، وبرامج المساعدة الغذائية الطارئة للتجمعات السكانية التي تواجه انعدام الأمن الغذائي، والتي تفاقمت بسبب جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة