لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الشخرة: ظهور إصابات بسلالتين من كورونا في آن واحد بفلسطين



قال الناطق باسم وزارة الصحة كمال الشخرة إن بعض الحالات التي أصيبت بفيروس كورونا تبيّن أنها بسلالتين للفيروس في نفس الوقت، وهو شيء جديد بينته المختبرات خلال إجراء الفحوصات.

وأوضح الشخرة في تصريح لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية يوم الأربعاء أن العدد بهذه الإصابات ليس كثيرًا، لكنه شيء خطير.

وأوضح أن الأعراض تظهر بشدة أكثر على المصابين بسلالتين في آن واحد ويستدعي هذا دخولهم الفوري للمشافي.

وأكد الشخرة أن الحالة الوبائية بحالة تصاعد ببعض المحافظات وفي أخرى هناك انخفاض للمنحنى الوبائي نوعًا معا، لكن وصل المنحنى من 13% إلى 37% وهي في قطاع غزة، و23% في القدس، وباقي المحافظات وصلت ما بين الـ20% والـ27%.

وأضاف: “أي أن المنحنى في تصاعد والانتشار واسع لغاية اللحظة”.

وأفاد الشخرة أن بعض المحافظات شهدت استجابة للإجراءات الحكومية الوقائية وللأسف لكن هناك محافظات أخرى لم تلتزم.

واستدرك “إلا أنه لغاية اللحظة نراهن على أنفسنا وأبناء شعبنا بالالتزام بالإجراءات في ظل إعطاء اللقاحات والإجراءات الصحية المتخذة، ونحن مصممون على كسر المنحنى الوبائي، وقمنا بافتتاح عدة مرافق خاصة لاستقبال مرضى كورونا في ظل تزايد الحالات”.

وتابع “وصلنا أن كثير من المواطنين يستشرون أجهزة الأكسجين ويستخدمونها بشكل شخصي، وهذا شيء خطير لأن المواطن لا يمكنه أن يشخص نفسه بنفسه، وإنما بحاجة لمتابعة وتشخيص طبي”.

وأشار الشخرة إلى أن الحكومة تنتظر قدوم لقاحات قريبًا بشكل مباشر ولن تنقطع في هذه الفترة، لكنه تمنى ألا يكون هناك انتشار عبر مواقع التواصل بالإفتاء حول اللقاحات، داعيًا لترك هذا الأمر لمنظمة الصحة العالمية والأطباء حتى لا يحدث بلبلة في الشارع بين المواطنين.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة