السعودية وبالتعاون مع الأردن تطلقان مشروع السلال الغذائية في فلسطين

أطلق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في المملكة العربية السعودية وبالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية مشروع السلال الغذائية الرمضانية، التي سيتم توزيعها على الأسر المحتاجة في فلسطين، برعاية سفير المملكة العربية السعودية لدى الأردن نايف بن بندر السديري، وبحضور مدير فرع المركز سعود بن عبد العزيز الحزيم، وأمين عام الهيئة حسين الشبلي.

ومن المقرر أن يتم توزيع 16 ألف و550 سلة غذائية، يستفيد منها ما يقارب 83 ألف مستفيد في عدد من المحافظات الفلسطينية، والتي تتكون من المواد الغذائية الأساسية، والتي تحتاجها الأسر خلال شهر رمضان المبارك، وذلك لدعم الأسر، والتخفيف من الأعباء الاقتصادية التي تتزامن مع دخول الشهر المبارك، وتبعات جائحة كورونا.

 وأكد مدير فرع المركز في الأردن الحزيم “ان مشروع توزيع السلال الغذائية الرمضانية في فلسطين يأتي ضمن الجهود الاغاثية التي تؤكد اهتمام المملكة العربية السعودية ممثلا بالمركز في الوقوف مع الاشقاء والأصدقاء حول العالم، وهو ما يجسد الدور الإنساني النبيل للمملكة.

وأضاف “أن هذا المشروع يعكس حرص المملكة على تسخير إمكاناتها، ومواردها في خدمة القضايا الإنسانية، والحرص على تلمس احتياجاتهم، منوها إلى انه تم رصد مليون دولار أميركي دعما لذلك”.

 من جهته، صرح أمين عام الهيئة حسين الشبلي: “تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية بدعم الأشقاء في فلسطين، نسعى لتنفيذ المشاريع التي تهدف لدعم وتخفيف العبء عنهم، ومن خلال الشراكة الاستراتيجية التي تجمع ما بيننا وبين مركز الملك سلمان للإغاثة يتم تنفيذ مشروع توزيع السلال الغذائية في الضفة الغربية بما فيها القدس، وقطاع غزة، ويتوقع بأن يصل عدد المستفيدين من هذا المشروع ما يقارب 83 الف مستفيد”.

مقالات ذات صلة