الاحتلال: 36 قذيفة صاروخية أطلقت الليلة الماضية من قطاع غزة نحو مستوطنات الغلاف

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح السبت، أنه خلال ساعات الليلة الماضية أطلقت 36 قذيفة صاروخية من قطاع غزة نحو مستوطنات الغلاف.

وزعم أن المتحدث باسم جيش الاحتلال أنّ القبة الحديدية اعترضت 6 منها فقط.

وأطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، في قطاع غزة، مساء الجمعة، وفجر السبت، وابل من الصواريخ تجاه مستوطنات غلاف القطاع.

وفي وقت سابق، أطلقت فصائل المقاومة صاروخاً من القطاع، تجاه بلدات الغلاف، ولم تفعل صفارات الإنذار.

وأوضحت مصادر عبرية أن  6 صواريخ أطلقت من غزة في الرشقة الأخيرة، صاروخان انفجرا بدون تفعيل صفارات الانذار في أشكول، و تم اعتراض صاروخ في كفر ميمون وآخر سقط في منطقة مفتوحة وصاروخان سقطا في منطقة السياج.

وأفادت المصادر بأن 4 صواريخ أطلقت مجددا نحو الغلاف وتم اعتراض صاروخين وآخرين سقطا في منطقة مفتوحة.

وأعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، الجناح المسلح للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ليلة أمس أن الوحدة الصاروخية في الكتائب تدك الآن مستوطنات العدو بالقذائف الصاروخية ردًا على القصف الجبان لغزة وجرائمه بحق شعبنا في القدس.

وأعلنت كتائب المقاومة الوطنية الجناح المسلح للجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين، في بيان “مسؤوليتها عن قصف مستوطنات الاحتلال المحاذية للقطاع بعدة صواريخ فجر اليوم ردا على عدوان الاحتلال في القدس”.

فيما أكد الناطق باسم حركة حماس، فوزي برهوم، أن ما تقوم به المقاومة الفلسطينية الباسلة من رد على هذا العدوان، هو في إطار القيام بواجبها الوطني والقيمي في حماية مصالح شعبنا، وكسر معادلات الاحتلال، الذي يتحمل كل تداعيات ونتائج استمرار هذا التصعيد.

وأكدت كتائب عز الدين القسّام الجناح العسكري لحركة حماس دعمها لصمود المقدسيين.

وقالت كتائب القسّام في بيان إنّ “الشرارة التي تشعلونها اليوم ستكون فتيل الانفجار في وجه العدو المجرم وحينها ستجدون كتائبكم ومقاومتكم حيث ينبغي أن تكون في قلب معركتكم، تلقّن العدو الدروس القاسية وغير المسبوقة”.

مقالات ذات صلة