لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

غزة: وفد حكومي برفقة رجال أعمال يتوجه إلى القاهرة



غادر، الأحد، وفد حكومي يرافقه رجال أعمال من القطاع الخاص، غزة متوجها إلى مصر، لمتابعة الجهود التي تبذلها القاهرة لإعادة الإعمار.

وقال مصدر حكومي فلسطيني في غزة، فضل عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول للحديث للإعلام، حسب ما أفادت وكالة الأناضول، إن وفدا من وزارة الأشغال الفلسطينية برئاسة الوكيل ناجي سرحان، إضافة لشخصيات من القطاع الخاص، غادروا غزة قبل قليل، نحو القاهرة.

وأوضح أن هذه الزيارة تأتي “للمتابعة والتنسيق بخصوص الجهود المصرية في إعادة إعمار ما دمّره الاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان الأخير”.

وأشار إلى أن الوفد سيلتقي بـ”مختصين في الجانب المصري بملف إعادة الإعمار”.

والجمعة، وصل إلى قطاع غزة طاقم هندسي مصري، ومعدات وآليات مصرية، بلغ عددها نحو 51 آلية؛ بينها “شاحنات وحفارات وكاسحات وناقلات، ورافعات”، يرافق كل آلة سائق.

وفي 18 مايو/أيار الماضي، أعلنت مصر، تقديم 500 مليون دولار لصالح إعادة إعمار قطاع غزة، الذي شهد تدميرًا بالغًا جراء الهجوم الإسرائيلي المتواصل على مدى 11 يوما، حسب بيان للرئاسة المصرية.

وفي 13 أبريل/ نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في فلسطين جراء اعتداءات “وحشية” إسرائيلية بمدينة القدس المحتلة، وامتد التصعيد إلى الضفة الغربية والمناطق العربية داخل إسرائيل، ثم تحول إلى مواجهة عسكرية في قطاع غزة، استمرت 11 يوماً، وانتهت بوقف لإطلاق النار، فجر 21 مايو/أيار الماضي.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة