الاحتلال يتوعد .. إن لم يتوقف إطلاق البالونات من غزة سنذهب لجولة تصعيد اخرى



قالت قناة 13 العبرية، مساء اليوم الخميس، أن وفد الاحتلال الإسرائيلي في القاهرة نقل رسالة عبر مصر إلى حركة حماس في قطاع غزة، بأن استمرار إطلاق البالونات الحارقة سيعني أن وقف إطلاق النار لن يستمر، وأنه سيتم الدخول في جولة قتال جديدة.

وبحسب القناة، فإن المخابرات المصرية تبحث مع الوفد الإسرائيلي بالقاهرة منع انهيار وقف إطلاق النار، مشيرةً إلى أن مصر تبذل جهودًا لمنع ذلك.

وقالت القناة: إن الرسالة الإسرائيلية حملت تهديدًا واضحًا “في حال استمر إطلاق البالونات، فإننا سنذهب إلى عملية حارس الأسوار2”، وأشارت أن جيش الاحتلال لم يرد أمس على إطلاق البالونات الحارقة، في وقت اندلعت فيه اليوم 8 حرائق جديدة.

ووفقًا للقناة، فإن حماس معنية أن تظهر بأنها مستعدة لجولة قتال أخرى، ويرجع ذلك جزئيًا إلى محاولتها تحقيق “صورة النصر” التي تظهر تمكنها من مواجهة الاحتلال مرتين في جولة قتال أخرى في غضون أشهر قليلة.

من جهتها، ذكرت قناة “ريشت كان” العبرية أن وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس أجرى تقييمًا أمنيًا، وتقرر الرد على إطلاق البالونات الحارقة، مشيرةً إلى أن كبار المسؤولين الإسرائيليين في الجيش والأمن يفحصون متى وكيف سيتم الرد.

وبينت القناة أن الاحتلال لا يريد أن تثبت معادلة أن كل بالون يستحق الهجوم، ولكنه مصمم للرد على إطلاق البالونات الحارقة بطريقة ستحدد وفق اعتبارات أمنية وعسكرية.

مقالات ذات صلة