لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

اشتية: من تثبت علاقته بقضية بنات سيحال للجهات القضائية



قال رئيس الوزراء محمد اشتية إنه سيتم إحالة من تثبت علاقته بقضية نزار بنات الذي قتل خلال عملية اعتقاله من قبل الأجهزة الأمنية إلى الجهات القضائية المختصة بما يعطي لكل ذي حق حقه، مطالبا اللجنة بانجاز تقريرها خلال اليومين القادمين.

وأضاف اشتية في كلمته بمستهل جلسة الحكومة اليوم الإثنين أن لجنة التحقيق التي شكلت في مقتل المواطن بنات، تقوم بعملها بكل مهنية وشفافية من أجل تبيان الحقيقة، ووضع الأمور في نصابها ضمن إطار القانون.

وعزى اشتية باسم مجلس الوزراء عائلة المرحوم بنات وقال: “نشاطر عائلته وذويه الحزن والمواساة”.

وشدد رئيس الوزراء على احترام حق المواطن بالتعبير عن رأيه وفق الأصول الديمقراطية.

وأكد احترام استقلال القضاء وقرارته، واحترام حرية الصحافة والاعلام، وطالب الجميع بالتحلي بروح المسؤولية العالية، وألا يتم حرف الأمر لصالح أجندات سياسية وحملات التشهير المأجورة.

كما أكد رئيس الوزراء على محاسبة من يتجاوز القانون بما يعرض حياة الناس للخطر، مضيفا “أن المؤسسة الأمنية ذات العقيدة الوطنية ستبقى الستار الواقي لمشروعنا الوطني وعلينا جميعا حمايتها وحماية هذا المشروع”.

وفي شأن آخر، قال رئيس الوزراء، “نعمل على تجسيد انضمام فلسطين الى البروتوكول الاختياري لمناهضة التعذيب دون أية تحفظات، ونعمل على شيوع ثقافة التعددية وحكم القانون والاحتكام للقواعد المنصوص عليها في الاتفاقيات الدولية التي وقعتها فلسطين”.

وحول الحالة الوبائية، أشار إلى أن هناك موجة جديدة من فيروس كورونا المتحور المعروف بـ”المتحور الهندي”، تضرب المنطقة والعالم، وسجلت في فلسطين إصابتين، داعيا إلى أخذ الحيطة والحذر والحرص على التباعد ولبس الكمامة، لتفادي الدخول في دوامة الإصابات والاغلاقات مرة أخرى.

ويناقش مجلس الوزراء اليوم قضايا متعلقة بالوضع الأمني والصحي والمالي والحراك السياسي.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة