لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

شلالدة: عنف جسدي سبّب مقتل نزار بنات



قال وزير العدل محمد شلالده، رئيس لجنة التحقيق في مقتل المعارض نزار بنات، إن الأخير “تعرض لعنف جسدي، ووفاته غير طبيعية”.

جاء ذلك في مقابلة الوزير شلالدة في مقابلة مع القناة الرسمية حول مجريات التحقيق في مقتل بنات الخميس الماضي، بعدما اعتقلته قوة أمنية فلسطينية بمدينة الخليل.

وأشار إلى أنه “تبين من خلال التقرير الطبي الأولي أن نزار بنات تعرض لعنف خارجي في عدة مناطق من الجسم”، وأضاف أن “تعرض (نزار) لضرب في أنحاء جسمه كافة، وخلال نقله إلى مركز الأمن الوقائي، وقبل وصوله تم الإغماء عليه وكأنه فقد الوعي، وبالتالي نقلوه إلى مستشفى عالية بسيارات الأجهزة الأمنية، لكن وصل ميتاً”.

وأردف: “ثبت للجنة من خلال المشاهدات المصورة وكل الإفادات خروج المتوفى من المنزل مع القوة الأمنية على قيد الحياة، لكن توفي في الطريق”.

وقال شلالده: “سبب الوفاة –من حيث المبدأ– هو الصدمة الإصابية، ما تسبب بحدوث فشل قلبي ورئوي حاد”.

وتابع: “عندما انتهينا من التقرير تم تسليمه بكل جوانبه، لرئيس الوزراء محمد اشتية الذي قام بدوره بتسليمه لرئيس القضاء العسكري والنائب العسكري من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية”.

ولفت إلى أنه “رغم أن الوفاة غير طبيعية، فإن الملف انتقل بشكل قانوني إلى الجهة القانونية المختصة”.

وأشار وزير العدل إلى أن “النيابة العسكرية تتولى التحقيق وتوجيه لوائح الاتهام بحق المشتبه بهم والمحاكمة العادلة، وفق التشريعات المعمول بها”.

واعتبر ما حصل “حالة فردية، ليست نهجاً من جانب القيادة والسلطة”، مضيفاً أن “اللجنة عملت بموضوعية وحيادية وسرية” مشيرة إلى أن اعتقال بنات جاء بموجب “مذكرة اعتقال”.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة