رئيس الوزراء: القيادة مصرة على اجراء الانتخابات

التقى رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الخميس، القنصل البريطاني العام الجديد في القدس ديان كورنر، لبحث آخر التطورات السياسية والاقتصادية، سبل تعزيز التعاون المشترك ودفع العلاقات الثنائية.

وأطلع اشتبة، كورنر، على مجموعة التحديات السياسية التي تواجه القضية الفلسطينية في ظل الفراغ السياسي القائم، والحاجة الى مبادرة سياسية لملء هذا الفراغ، إضافة الى الظروف الاقتصادية والوضع المالي الصعب الذي تمر به السلطة الوطنية نتيجة توقف المساعدات الخارجية منذ بداية العام الحالي.

وأشار اشتية، إلى إصرار القيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس على عقد الانتخابات في فلسطين، مبيّنا أنّ الاحتلال الإسرائيلي يضع كافة العراقيل ويمنع عقدها في القدس، رغم أن الاتفاقيات الموقعة معها كفلت ذلك.

ولفت إلى أنّه سيتم تحديد موعد جديد في حال تم السماح بعقدها في القدس.

وأثنى رئيس الوزراء، على الدعم البريطاني لفلسطين على الصعد كافة، مشددًا على أهمية تعزيز التعاون المشترك ليتوج هذا الدعم بالاعتراف بالدولة الفلسطينية.

من جهتها، أكّدت كورنر، على موقف بلادها الداعم لحل الدولتين للوصول الى دولة فلسطينية على حدود عام 1967، إضافة الى استمرار الدعم البريطاني لفلسطين، وبذل كافة الجهود خلال فترة عملها لدفع العلاقات الثنائية إلى الأمام.

مقالات ذات صلة