صندوق الزكاة يُنفذْ مشروع الأضاحي 2021 لأكثر من 35 ألف أُسرة فقيرة ومتعففة

طولكرم – منتصر العناني – تلفزيون الفجر

نفذ صندوق الزكاة مشروع الأضاحي للعام ١٤٤٢هـ -٢٠٢١م، بتمويل ذاتي من من خلال لجان الزكاة في المحافظات بالتأكيد على أهمية العمل لأجل من يستحقون من الفقراء والأيتام والمحتاجين ومن خلال الشراكة المتواصلة مع الشركاء مشكورين.

وقال أ. حسام أبو الرب وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية: أشار في حديث خاص بأن مشروع الأضاحي لهذا العام حقق أهدافه واستطاعت اللجان إيصال حصص الأضاحي لما يزيد عن ٣٥ ألف أسرة فقيرة ومتعففة، ضمن أعلى المواصفات المطلوبة سواء في الإجراءات المالية أو الصحية أو الفنية”.

وأوضح أبو الرب أن لجان الزكاة حصلت على ثقة المحسنين من خلال توكيلات ذبح الأضاحي، و ثقة المؤسسات الخيرية الممولة ,. أبو الرب أضاف بأن لجان الزكاة قامت بدور إيجابي أيام العيد بإسعاد الأسر الفقيرة، وإدخال السرور على هذه الأسر، إضافة إلى تعزيز البيئة الاجتماعية السليمة وجعلها في حالة انتعاش في ظل أوضاع صعبة نعيشها.

وبدوره بيَّن مدير عام صندوق الزكاة الفلسطيني أ. اسماعيل أبو الحلاوة أن رسالة وزارة الأوقاف والشؤون الدينية هي رعاية الأركان الخمسة، ومن هنا تسعى الوزارة ومن خلال صندوق الزكاة الفلسطيني بالشراكة مع لجان الزكاة إلى الوصول إلى تقوية أواصر التكافل والتعاضد، للوصول إلى تنمية مجتمعية، وعليه نفذ صندوق الزكاة الفلسطيني هذا العام مشروع الأضاحي بتمويل ذاتي من الصندوق، حيث نُفذ المشروع من خلال لجان الزكاة إذ تم تخصيص مبلغ مائتي واثنان وثلاثون ألف شيقل وتم ذبح (٢٩) عجل واستفاد منها 3700 أسرة فلسطينية.

وأضاف أبو الحلاوة أنه وفاءً للزملاء الذين لا يستطيعون تأدية نسك الأضحية، تم تأدية النسك عن ٢٠٣ من الزملاء العاملين في مديريات الأوقاف، سواء أكانوا على رأس عملهم أو من المتقاعدين. وكان قد وجه رؤساء اللجان ومدراء الأوقاف في جميع المحافظات الشماليه شكرهم وتقديرهم لصندوق الزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية على إسناد لجان الزكاة في مشروع الأضاحي الذي تميز هذا العام.

يشار أن صندوق الزكاة على تواصل دائم مع المؤسسات الخيرية والداعمة من أجل ديمومة تقديم ما يمكن توفيره لأجل الذين نحن مسؤولون أن نوفر لهم ما استطعنا ونعمل ليل نهار لأجلهم.

مقالات ذات صلة