إسرائيل تسجل قرابة 6 آلاف إصابة جديدة بكورونا

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية تسجيل 5949 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما تجرى مشاورات لإمكانية توسيع الجرعة الثالثة للتطعيم لتشمل من هم بجيل 40 عاماً وما فوق.

وتواصل الصحة عبر محطات الفحص المتنقلة إجراء فحوصات لاكتشاف كورونا، حيث تم خلال الـ24 ساعة الماضية، أخذ 139043 عينة مخبرية لاكتشاف كورونا، أظهرت النتائج أن 4.62% منها موجبة، في مؤشر لاستمرار الارتفاع بالفحوصات الموجبة ومعامل العدوى.
وتستمر الحالات النشطة بالارتفاع، حيث بلغ إجمالي الإصابات النشطة 42203، بينها 421 مصاباً يرقدون في أقسام كورونا بالمتشفيات بحالة خطيرة، و87 مصاباً بحالة حرجة، بينما 65 مصاباً موصولون بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وارتفعت أيضاً نسبة الوفيات بفيروس كورونا، إذ بلغ إجمالي الوفيات 6593 حالة، بعد وفاة 13 شخصاً خلال الـ24 ساعة الماضية.

وفي هذا الوقت، تستكمل الطواقم المهنية بالحكومة الإسرائيلية المناقشة الحاسمة حول الإغلاق والتقييدات والإجراءات المشددة للحد من تفشي الفيروس، وسيناقش كبار المسؤولين في وزارة الصحة إعطاء الجرعة الثالثة للتطعيم لمن هم في سن 40 عاماً أو أكثر.

ويدفع مدير عام وزارة الصحة الإسرائيلية نحمان آش، نحو تطعيم الفئة العمرية فوق الـ40 عاماً وأفراد الطواقم الطبية بالجرعة الثالثة للقاح ضد فيروس كورونا.

واستشهد آش بنتائج بحث أجراه مستشفى “شيبا” لدى مطعمين بالجرعة الثالثة، حيث أظهر ارتفاعاً طرأ على عدد الأجسام المضادة للفيروس في دمهم بعد أسبوع من تلقي اللقاح. ووفقا للبحث، لوحظ ذلك عند 98% من الخاضعين للفحص.

وتشير بيانات وزارة الصحة إلى أن أكثر من 700 ألف مواطن بجيل 60 عاماً وما فوق تلقوا الجرعة الثالثة، وهم يشكلون حوالي 60% من الفئة العمرية التي قررت الصحة منحهم جرعة التطعيم الثالثة.

مقالات ذات صلة