أوقاف الخليل تقرر اغلاق مساجد المدينة غداً وتدعو لإقامة صلاة الجمعة في المسجد الإبراهيمي

 قررت مديرية أوقاف الخليل، اغلاق المساجد في مدينة الخليل يوم غد الجمعة، ودعت لاقامة صلاة الجمعة في المسجد الإبراهيمي للرد على اجراءات الاحتلال التهويدية بحق المسجد الابراهيمي الأخيرة.

واوضح الشيخ جمال ابو عرام مدير اوقاف الخليل، أن الاغلاق فقط لصلاة الجمعة، بهدف حشد أكبر عدد ممكن من المصلين لصلاة الجمعة في المسجد الإبراهيمي، وتعزيز صموده.

وقال ابو عرام لمراسل معا:” الدعوة ليست فقط لصلاة الجمعة من يوم غد، لكننا ندعو المواطنين للصلاة في جميع الأوقات في المسجد الإبراهيمي، وتواجدهم فيه سيكون رسالة واضحة للاحتلال، بان المسجد الإبراهيم هو مسجد اسلامي عربي فلسطيني ولا يحق له التدخل في شؤونه”.

وجدد ابو عرام مطالبة وزارة الاوقاف للجهات الحقوقية والدينية والانسانية الدولية التدخل العاجل لوقف مسلسل تهويد المسجد الابراهيمي.

كما وجه حماة المسجد الابراهيمي الدعوة للمواطنين لصلاة فجر الجمعة في المسجد الإبراهيمي، والمشاركة في الزفة الدينية التي ستعقب صلاة الفجر لأحد المقبلين على الزفاف.

وفي سياق متصل، دعت القوى السياسية والوطنية في محافظة الخليل، لاعتصام تضامني مع الأسرى المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال، أمام المسجد الابراهيمي بعد صلاة الجمعة من يوم غد.

مقالات ذات صلة