مجلس الطلبة في جامعة خضوري يعلن عن سلسلة خطوات نقابية تصعيدية

أعلن مجلس اتحاد الطلبة في جامعة خضوري عن سلسلة خطوات نقابية تصعيدية وذلك نتيجة الغاء بعض المنح من قبل ادارة الجامعة والغاء نظام التقسيط

وهذا نص البيان:

بيان صادر عن حركة الشبيبة الطلابية و مجلس اتحاد الطلبة في جامعة فلسطين التقنية خضوري .يا جماهير شعبنا الفلسطيني العظيم، نحييكم بتحية العلم والثورة، بتحية الحركة الطلابية رأس الحربة في الدفاع عن حقوق الطلبة المشروعة.أما بعد.

إن ما قامت به ادارة الجامعة مؤخرا بالغاء العديد من المنح الممنوحة للطلبة سابقا ودون اعطاء اي اعتبار للتعليمات والانظمة الموجودة في الجامعه على مر الازمان يجعلها في خانة من يقف في وجه تطور هذه الجامعة واستقرارها وكلكم تعلمون ما يتم افتعاله من اشكاليات لمحاربة استقرار هذه الجامعة وكان اخرها قيامهم بتوزيع بروشور يحتوي على تعليمات جديده تختص بموضوع المنح وتختلف عن ما كان في البرشورات للاعوام السابقة علما انه يوجد لدينا نسخه من البروشور السابق اضافه لصورة لموقع الجامعة فيها تعليمات المنح السابقة ولكن تم تعديلها حديثا ؛ ومن مبدأ الحرص على المصلحة العامة للجامعة وعدم الرغبة بالانجرار الى مربع الاجراءات النقابية قمنا بالتواصل مع ادارة الجامعة ومع رئيس مجلس الامناء وطالبنا بعودة المنح كما كانت سابقا ولكن قوبلنا بالمماطلة وعدم اخذ الموضوع على محمل الجد من قبله وتصرف كأن شيءً لم يكن.

وبناء على ما سبق ومن مبدأ التكاتف والتعاضد مع طلبتنا واهاليهم وفي ظل الظروف المالية الصعبة التي يمر بها ابناء الشعب الفلسطيني فاننا نطالب بما يلي :

-أولاً: نشكر ونثمن دور كل الغيورين على مصلحة الجامعة وطلبتها والذين يحاولون بكل الطرق الحفاظ على استقرار هذه الجامعة وخصوصا في هذا التوقيت المهم من تسجيل الطلبة الجدد في هذه الفترة والذين حاولوا حل الاشكال ولكن لم يتوصلوا الى نتيجة.

ثانياً: نستهجن ونستنكر موقف ادارة جامعة خضوري والذي تم ابلاغهم بالخطوات التي قامت بها ادارة الجامعة ومخاطرها على استقرار الجامعة وصورتها امام المجتمع المحلي والذين لم يتعاملوا مع الاشكالية ولم يهتموا لها وهذا ان دل على شيء فانه يدل على تهربهم من مسؤولياتهم وندعوهم لمعالجة الاشكال فورا ونستغرب من تصرفات البعض منهم في ظل علاقتنا المميزة مؤخرا مع رئيس الجامعة وعميد شؤون الطلبة فيها والتي لم تروق لهم كما يبدو.

ثالثاً: ندعو ادارة الجامعة لسحب تعليماتها الجديدة من موقع الجامعة وسحب البروشور الجديد الذي تم توزيعه واعادة المنح لما كانت عليه سابقا وهي منحة المتفوقين فوق معدل (٨٥ ، ٩٠ ) ومنحة الزراعة التي تم رفع معدلها من ٧٠ الى ٨٠ ومنحة الحوسبة التطبيقيه التي تم الغاؤها.

رابعاً: فوجئنا بالغاء نظام التقسيط للطلبة الخريجين وندعوهم لاعاده تفعيله فورا مع اجراء التسهيلات للطلبة بدلا من التعقيد ووضع العراقيل.

خامسا: نطالب بتفعيل منحة ٥٠٪؜ لكافة ابناء الموظفين الحكوميين اسوة بابناء موظفي التربية والتعليم وجهاز الشرطة الفلسطيني وذلك لكون هذه الجامعة حكومية ويجب عليها توفير التعليم لكافة ابناء القطاع الحكومي وكافة شرائح المجتمع الفقيرة.

سادسا : نناشد الرئيس محمود عباس ابو مازن ودولة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية ومعالي وزير التعليم العالي والجهات المسؤولة وكافة شرفاء الوطن بضرورة التدخل لانهاء هذه الازمة قبل تفاقمها وإلزام الجميع بمسؤولياتهم وبمعالجة الاشكال واعادة الحقوق للطلبة.

وأخيراً نؤكد لكم أننا لن نقف مكتوفي الايدي امام الظلم الواقع على هذه الجامعة بشكل عام وعلى طلبتها بشكل خاص، ونأمل من ادارة الجامعة الاستجابة لمطالب مجلس اتحاد الطلبة العادلة وإلا سنضطر اسفين للذهاب بخطواتٍ تصعيدية لم يسبق لها مثيل على مستوى الوطن وبناء عليه سيكون يوم الاربعاء ١٨/٨/٢٠٢١ تعليقا جزئيا للدوام من الساعه الحادية عشر وحتى نهاية الدوام ويوم الخميس ١٩/٨/٢٠٢١ من صباح اليوم وسيشمل التعليق كافة المساقات العملية والامتحانات الوجاهية وتسجيل الطلبة الجدد كخطوة اولية مع فتح باب الحوار لعل وعسى تنتهي هذه الازمة قبل بداية الاسبوع القادم.

اخوتنا الطلبة في جامعتنا العرفاتية نؤكد لكم اننا سنبقى على العهد والوعد في الدفاع عن حقوقكم وانتزاعها “فما ضاع حق من وراءه مطالب”.مجلس اتحاد الطلبةحركة الشبيبة الطلابية

مقالات ذات صلة